فضل الله برمة يوجه نداءًا عاجلًا إلى الجيش والدعم السريع والوساطة في منبر جدة

224

الخرطوم- تاق برس- طالب رئيس حزب الأمة القومي فضل الله برمة، في نداء عاجل ورسالة مفتوحة، قيادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، بإيقاف الحرب.

وقال: أجدد الآن هذه المناشدة بروح، وقلبٍ يغمره الأمل فى استجابتكم الكريمة لنداء السلام وإيقاف الحرب بعد خمسة أشهر من الموت و الدمار والتشريد.

وتابع “لقد أكدت الفترة الماضية بأن حرب السودان لا يوجد بها منتصرين بل ضحايا فى كل بقاع الوطن الحبيب، الموت والدمار والوحشية والتشريد التي رسمتها هذه الحرب تتطلب تحكيم صوت العقل والحكمة والمنطق.
وأضاف برمة في رسالة مكتوبة “أذكركم بأن هذه الحرب خلقت أعباء إقتصادية كبيرة على المواطن السوداني إلى جانب التدمير المستمر للبنية التحتية وإن تطاول أمدها سيفاقم الرعب والمعاناة الإنسانية والتهجير وتفكك البنية الإجتماعية التى تميز بها وطننا الحبيب، ولكي نحافظ على موروثنا المتميز، علينا العمل سوياً بجد واجتهاد لإيقافها عاجلا”.
ودعا برمة الى العمل و الحيلولة دون تمدد الحرب للولايات الآمنة وإيقاف انتشارها السريع، وقال إن هذه الحرب قد دمرت النسيج الإجتماعي والإقتصادي بالسودان وخلقت حالة من اليأس والاحباط لذلك فإننا نحتاج لمحاربين من أجل السلام يعملون بصدق وتجرد لإيقافها.
وناشد الوسطاء بمنبر جدة، حكومة المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الامريكية، الايقاد، الاتحاد الأفريقي ودول الجوار ببذل كل جهد ممكن لإيقاف حرب السودان العبثية والضغط لتحقيق الوقف الشامل لإطلاق النار بالسودان.
واضاف “أحبابى فى الله وإخواني فى الوطن العزيز دعونا نمهد الطريق لسودان ما بعد الحروب، ونكتشف أن سودانيتنا وإنسانيتنا المشتركة ليست جمرة خافضة ولكنها شعلة صاخبة قادرة على إلقاء الضوء على أحلك أركان مجتمعنا المنقسم”.
وقال برمة إن إيقاف الحرب اليوم وليس غداً، هو الواجب الأول نحو سودان المستقبل الذى سنبنيه بأيادينا وإرادتنا الحرة، وأذكركم بأن ليس هنالك عداء دائم، بل هناك مصالح دائمة تتطلب تجاوز المحن والاحن.

whatsapp
أخبار ذات صلة