نبيل أديب يعلق على اتهامات البرهان لقوات الدعم السريع بالتورط في فض الاعتصام

195

الخرطوم- تاق برس- قال المحامي نبيل أديب، رئيس لجنة التحقيق حول فض اعتصام القيادة، إن اتهامات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، لقوات الدعم السريع بالتورط في فض اعتصام القيادة العامة يعبر عن رأيه الشخصي وغير ملزم للجنة.

وقال نبيل أديب في تصريح لراديو دبنقا إن قرارات (لجنة التحقيق حول فض اعتصام القيادة العامة، لا صلة لها بأي هيئة تنفيذية او سياسية ولا تتأثر بأي اعتبارات سياسية مبيناً إنها لجنة تحقيق مستقلة تم تشكيلها بواسطة رئيس الوزراء بموجب احكام الوثيقة الدستورية ومنحت سلطات التحقيق الجنائي بواسطة النائب العام وفقا لقانوني الاجراءات الجنائية والنائب العام. وأكد إن المحكمة المختصة هي صاحبة القرار في صحة الاتهام من عدمه.
واتهم البرهان، في خطاب له أمام جمع من القيادات العسكرية والجنود في عطبرة أمس السبت، الدعم السريع بالتورط في فض اعتصام القيادة العامة في يونيو 2019، ويعد الاتهام الأول من نوعه من البرهان للدعم السريع بشأن فض الاعتصام الذي راح ضحيته عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وقال أديب إن صفة الفريق البرهان بالنسبة للجنة لا تتعدى أنه كان قد خضع للتحقيق، وادلى بأقواله امام اللجنة، وهي اقوال ما زالت تخضع للتدقيق والتقييم بواسطة اللجنة).
وأوضح أن ما ادلى به لأجهزة الاعلام يخضع لدراسة اللجنة فاذا رات فيه ما يستدعي الفحص فان اللجنة تستدعي من ادلى بالتصريحات وتحقق معه فيما قال. وأضاف (لكن اللجنة لا تناقش مدى صحته في اجهزة الاعلام”
وقال نبيل أديب إن اللجنة لم تنتهي حتى الآن من التحقيق وإنها ما زالت في انتظار تقارير الخبراء في التحريات التي أمرت بإجرائها.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة