السودان.. ضبط مخدرات يفوق وزنها نصف طن

203

بورتسودان- تاق برس- ضبطت قوات مكافحة التهريب بقوات الجمارك، مخدرات بأنواع مختلفة يفوق وزنها نصف الطن في بسواكن بالبحر الأحمر شرق السودان.

وقال الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين المدير العام لقوات الشرطة- وزير الداخلية المكلف، إن الضبطية تمت من خلال عملية نوعية احترافية ومهنية عالية أكدت قدرة الشرطة على ضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن واقتصاد البلاد.
وأشار إلى أن كمية الحشيش والآيس والهيروين والكبتاغون والقات الذي تم ضبطه اليوم يؤثر تأثيراً مباشراً على صحة وعقول الشباب حيث يؤثر على خلايا المخ بجانب تدمير الاقتصاد الوطني.
ونوه إلى أن مثل هذه الممارسات السالبة للمهربين تتطلب تطوير وتحديث آليات المراقبة براً وجواً وبحراً.

من جانبه أوضح مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر العميد شرطة خالد محمد صالح، أنه وبعد توفر معلومات عن تهريب شحنة مخدرات تم التعامل معها بمهنية عالية ورصد ومتابعة لصيقة تمكن الفريق المنفذ للعملية من ضبط الشحنة بإحدى المراسي البحرية جنوب مدينة سواكن حيث تم ضبط ( 214) كيلوجرام من مخدر الآيس و ( 268) كيلوجرام حشيش أفغاني و ( 1 ) كيلوجرام هيروين بجانب و ( 3 ) طرود من مخدر القات و(156,000) حبة كبتاغون.
وضبط عربة بوكس وموتر كانتا بصدد نقل المخدرات إلى داخل الولاية.
وتعتبر الضبطية من أكبر الضبطيات التي تمت خلال الفترة الأخيرة على سواحل البحر الأحمر بعد أن ظن المهربون أن الظروف التي تمر بها البلاد يمكن أن تمكنهم من مزاولة نشاطهم الهدام، متناسين مقدرات قوات الجمارك وخبرة ويقظة قوات مكافحة التهريب التي كانت لهم بالمرصاد.

whatsapp
أخبار ذات صلة