المؤتمر الشعبي يفصل قيادات بارزة ومؤثرة

184

الخرطوم- تاق برس- اصدرت الأمانة العامة بالمؤتمر الشعبي، قرارات فصل بحق عدد من قيادات الحزب البارزين، أبرزها بشير آدم رحمة، تاج الدين بانقا وعمار السجاد الناجي عبدالله واخرين.

نص قرارات الحزب: –
بالرجوع للمادة (٢٦) أحكام الضرورة والواقع الفقرة (٣) (ب) والتي تنص على إن لَزّم تؤول اىٌ من سلطات المؤتمر العام لهيئة الشوري ، وتؤول أيّ من سلطات هيئة الشوري للقيادة تفويضاً إن تيسر وإلا فتلقاءً ، وتؤول أيّ من سلطات القيادة للأمانة العامة إن تعسر إجتماع القيادة.
ويجوز للأمين العام ونوابة تكليف أي لجنة لتنفيذ أي مهام تقررها الأمانة العامة أو القيادة، والمادة (٥) أحكام عامة الفقرة (٢) التي تنص على القرارات الصادرة من ايٍ من أجهزة المؤتمر في جميع المستويات فيما يليها من اختصاصات ملزمة لعضوية المؤتمر. والمادة(٢٣) فقدان الاهلية الفقرة (١)التي تنص على (يفصل من عضوية المؤتمر الشعبي اي شخص في ايٍ من الحالات الآتية) :
أ- اذا نٌزعَ عنه عقد المواطنة او حنثَ بعهد الولاء للمؤتمر معلناً عدم الرغبة في الالتزام بمقتضيات العهد .
ب – كُل شخص يُعلن انسحابه من المؤتمر وانضمامه لاي تنظيم اخر مباين للمؤتمر .
ج- كُل شخص يقوم بفعل او ينشر فكراً او قولاً يناهض الاهداف والمبادئ والنظم الاساسية للمؤتمر او يُخالف قراراً ملزماً .
بالاشاره لما ورد اعلاه فقد عملت مجموعة من اعضاء المؤتمر الشعبي وتمادت تمادياً كبيراً على مخالفة النظام الاساسي بدعم إنقلاب ٢٥ إكتوبر، وقيام شورى باطلة، وتكوين لجنة منبثقة منها تقوم بأعمال تنفيذية من إختصاص الامانه العامة، والدخول في تحالفات سياسية لم تقرها الامانة العامة اوالامانة المختصة ، وحضور مؤتمرات بإسم الحزب منها مؤتمر اركويت الذي انعقد بولاية البحر الأحمر وأصدرت بياناً بالمشاركة، كما عقدت إجتماعات في عدد من الولايات دون علم الامانة المختصة او الامانة العامة او الامين العام .
لذلك قررت الامانة العامة إتخاذ القرارت الاتية في مواجهتهم :-

١- قرارت بالفصل من عضوية المؤتمر الشعبي :-

أ- بالنسبة للذين حضروا مؤتمر اركويت الاخير والذين عقدوا اجتماعات وقاموا بانشطة تنظمية ليس من اختصاصهم وبعضها مخالف لخط الحزب السياسي في عدد من الولايات وهم :-

– بشير ادم رحمة
– امين محمود محمد عثمان
– تاج الدين بانقا
– عمار السجاد
– حسين منصور
– احمد ابراهيم الترابي
– عبد الوهاب احمد سعد
– صديق الأحمر
– الناجي عبد الله
-مختار حمزه

ب -يفصل من عضوية المؤتمر الشعبي كل من يشارك في اعمال الحرب القائمة وتخطرهم امانة الاتصال التنظيمي وامانات الولايات بذلك ، وتكوين لجان للمحاسبة في الولايات .

ج – الولايات :-
يفصل من عضوية المؤتمر الشعبي في الولايات كل من الاتية اسماءهم :-
– عبدالرحيم المهدي امين اول ولاية النيل الابيض
– ناير طاهر اونور امين اول ولاية كسلا
– طارق بابكر امين اول ولاية القضارف
– عثمان ابراهيم امين اول ولاية النيل الازرق
– ادم الطاهر حمدون امين اول ولاية الخرطومد

whatsapp
أخبار ذات صلة