الفكي: انهيار المفاوضات ضربة موجعة لأحلام السودانيين

75

رصد- تاق برس- أعتبر عضو مجلس السيادة السابق والقيادي بقوى الحرية والتغيير، محمد الفكي سليمان، أن انهيار المفاوضات كان ضربة موجعة لأحلام ملايين السودانيين الذين ينتظرون وقف إطلاق النار للعودة إلى منازلهم وبدء حياتهم من الصفر.

وقال في مقابلة مع راديو دبنقا الاثنين إن الحرب دمرت حياة ملايين السودانيين ونزح بسببها أكثر من 7 مليون سوداني وبطبيعة الحال انهارت المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والصحية ما أعاد السودان قرونا إلى الوراء.

وأشار الفكي أن ما حدث في جدة أمر مؤسف جدا والمطلوب منا جميعا كفاعليين سياسيين ومدنيين وأصحاب مصلحة حقيقية في السلام هو الضغط على الطرفين بكافة الوسائل المتاحة للعودة إلى التفاوض.

وشدد محمد الفكي سليمان على أن الحرب ستنتهي على مائدة التفاوض وأنه كلما تأخر الوقت على ذلك كلما زادت الخسائر في صفوف المدنيين وفي معاشهم ولكن أيضا في صفوف العسكريين من الطرفين وفي تدمير المنظومة الأمنية.

وأضاف “المطلوب الآن هو تحرك كبير وسريع من الكتلة المدنية الأكبر، المعروفة باسم “تقدم” والتي تنضوي تحت سقفها عدد كبير من المنظمات السياسية والنقابية والمدنية وحركات الكفاح المسلح ولجان المقاومة أن تتحرك نحو أصدقائنا في الإقليم والعالم بأسره وأيضا نحو الوساطة للضغط على الطرفين للعودة لطاولة المفاوضات لأن أي تأخير يعني المزيد من الخسائر.

whatsapp
أخبار ذات صلة