شركات روسية تعود إلى السودان

107

بورتسودان- تاق برس- رحب المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، بالاستثمارات الروسية في مجال التعدين بالبلاد.

وأكد خلال لقائه بمكتبه بمدينة بورتسودان، السفير الروسي، أندريه تشيرنوفول، برفقة قنصل سفارة روسيا الاتحادية بالسودان، تذليل كافة الصعاب التي تواجه الشركات الروسية العاملة في مجال التعدين، وأشار إلى أن الشركات الروسية من أكبر الشركات المتميزة وذات خبرات واسعة في مجال الصناعات التعدينية.

 

وكشف مدير عام الموارد المعدنية عن معالجة جميع الإشكاليات للشركات الروسية مع المجتمعات المستضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية، وتعهد ببذل المزيد من الجهود لتهيئة البيئة للشركات حتى تتمكن من تحقيق أهدافها الرامية لزيادة الإنتاج والنهوض بقطاع التعدين.

 

وطمأن محمد طاهر، السفير الروسي بأن الأوضاع مواتية لجلب رؤوس الأموال والشركات الروسية الكبرى للعمل في مجال التعدين بالبلاد.

من جانبه كشف السفير الروسي لدى السودان، أندريه تشيرنوفول، عن رغبة بعض الشركات الروسية في الاستثمار في مجال التعدين بالسودان، وأشاد بروح التعاون والتنسيق مع وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة.

whatsapp
أخبار ذات صلة