عرمان يوجه انتقادات إلى هجوم الدعم السريع على مدني

245

الخرطوم- تاق برس- قال ياسر عرمان القيادي بقوى الحرية والتغيير، إن الهجوم على مدينة ود مدني، غير مبرر وانتهاكاً صريحاً لحقوق المدنيين وحمايتهم.

 

وأضاف عرمان في تغريدة “فهي مدينة تضم الملايين من سكانها والنازحين من الخرطوم وغيرها، والهجوم عليها يأتي بعد النهب الواسع الذي مارسته قوات الدعم السريع ضد سكان الخرطوم ومنازلهم وممتلكاتهم، والقتل والتدمير الكبير الذي الحقته القوات المسلحة بالمواطنين والبنية التحتية عبر طيران الجيش والفظائع التي ارتكبها الطيران في قندهار ومايو ونيالا مؤخراً على سبيل المثال لا الحصر”.

 

وتابع “هنالك قوات نشأت تحت حضن الاستخبارات العسكرية وترجع شهادة بحثها لأجهزة الفلول، وأنضم بعضها للدعم السريع وهي قوات من (الكسيبة) وانضمت من أجل نهب الفقراء والطبقة الوسطى لتكرار ما حدث في الخرطوم.

وقال عرمان إن حماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم قضية لا يمكن التغاضي أو الصمت عنها سواء إن جاءت من الدعم السريع أو القوات المسلحة ويقع العبء على كافة السودانيين في الداخل والخارج لرفع صوتهم ضد استهداف المدنيين وممتلكاتهم وتعزيز بناء جبهة واسعة لوقف وإنهاء الحرب وتأسيس دولة ومشروع جديد أساسه المدنيين والمواطنة الحقة.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة