تشاد تطرد اربعة دبلوماسيين سودانيين وتمهلهم 72 ساعة لمغادرة اراضيها

234

رصد- تاق برس- طردت دولة تشاد، اربعة من الدبلوماسين العاملين، في السفارة السودانية بانجمينا، اليوم السبت، وامهلتهم 72 ساعة لمغادرة اراضيها.

وكانت السلطات التشادية قد طلبت من السفير السوداني، الاعتذار عن تصريحات عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا، التي اتهم فيها انجمينا بتوفير غطاء لدعم ياتي من الإمارات للدعم السريع.

وقال بيان صادر عن الخارجية التشادية: تتقدم وزارة الشؤون الخارجية، والتشاديين، بأطيب التحية إلى السفارة الكريمة لجمهورية السودان، وللأسف، يتوجب علينا إخطاركم بقرار حكومتنا القاضي بتصنيف الدبلوماسيين السودانيين العاملين في تشاد كـ”شخصيات غير مرغوب فيها”، والذين تم ذكر أسماؤهم كالتالي: مختار بلال عبد السلام العباس، المستشار الأول، عبد الرحيم العوض التوم، الملحق العسكري، الحاج عبد الله الحاج أحمد، القنصل في نجامينا، محمد الحاج بخيت فرح، نائب القنصل العام المقيم في أبشيه.

ومنح القرار المعنيين مغادرة أراضي تشاد خلال مدة (72) ساعة.

وقالت الخارجية التشادية إن هذا القرار جاء ردًا على التصريحات الجادة والخالية من الأساس للجنرال ياسر العطا، نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية، الذي اتهم جمهورية تشاد بالتدخل في الصراع السوداني الداخلي. وقد تم تكرار هذه الاتهامات بشكل مفاجئ من قبل وزير الخارجية السوداني، علي الصادق، على قناة تلفزيون محلية.

واضافت “يأتي هذا الإجراء بعد أن عبرت جمهورية تشاد عن استغرابها ورفعت احتجاجات حادة وطلبت توضيحًا بشأن التصريحات التي أدلى بها الجنرال ياسر العطا. تؤكد الوزارة احترامها الكبير للمهمة الدبلوماسية لجمهورية السودان في نجامينا”.

whatsapp
أخبار ذات صلة