مستشار قوات الدعم السريع يكشف عن شروط حميدتي للقاء البرهان

362

تاق برس- وكالات- قال إبراهيم مخير، مستشار قائد قوات الدعم السريع بالسودان، اليوم الجمعة، إن محمد دقلو “حميدتي” ما زال يشترط للقاء عبد الفتاح البرهان أن يحضر بصفته قائدا للجيش لا رئيسا لمجلس السيادة وممثلا للشعب السوداني.

وأكد مخير طبقا لوكالة أنباء العالم العربي أن صفة مجلس السيادة ومهام أعضائه انتفت بوقوع انقلاب 25 أكتوبر تشرين الأول 2021، مؤكدا عدم التوصل حتى الآن لاتفاق بين قيادة الدعم السريع والجيش لعقد اللقاء “لأنهم لم يلتزموا بمقررية اتفاق جدة”.

وأضاف “كانت هناك التزامات وإجراءات لبناء الثقة بين الطرفين، من بينها القبض على رموز الإسلاميين الفارين من السجون، والسماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى مناطق الصراع تحت سيطرة الطرفين، وتخفيف خطاب العدائيات، وهذه كلها لم تتم”.

ولفت إلى أن البرهان فور عودته من قمة إيغاد الأخيرة “بدأ في بث خطابات عدائية”، وأضاف “نحن ملتزمون بمقررية منبر جدة، ووفدنا ما زال موجودا هناك بحثا عن الحلول”.

وأكد مخير أن الحرب هي “آخر الخيارات بالنسبة للدعم السريع، لأن الخسائر وسط العسكريين كما وسط المدنيين كبيرة، ولا نريد ضخ المزيد من الدماء مع أن قوات البرهان في ولايات الشرق بدأت تتهاوى”.

whatsapp
أخبار ذات صلة