الدعم السريع ينهب مشروع الجزيرة ومسؤول يحذر من مجاعة كبرى

193

‏مدني- تاق برس- ‏قال محافظ مشروع الجزيرة عمر مرزوق، إن جميع مدخلات مشروع الجزيرة الزراعي، قد سرقت ونهبت بوساطة الدعم السريع بعد دخولها لمقر إدارة المشروع بمنطقة بركات جنوبي الجزيرة.

‏وذكر المحافظ ان عدداً من السيارات والاليات التابعة للوحدات الزراعية بمنطقة مارنجان بولاية الجزيرة تمت سرقتها كما ان المخازن التي تحتوي على كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية كالذرة والقمح ام إفراغها من قبل اللصوص وجماعات مسلحة  تابعة للدعم السريع .

‏وابان مرزوق ان المساحة المزروعة حالياً بمشروع الجزيرة الزراعي بلغت خمسمائة الف فدان منها مئتين الف فدان زرعت بمحصول القمح بالإضافة لعدد من المزروعات الأخرى للعروة الشتوية.

 

‏وأشار عمر مرزوق الى ان عدد كبير من العاملين بالمشروع من مهندسين وعمال ومزارعين لا يستطيعوا العمل بأمان طالما ان المسلحين داخل الحقول والمكاتب الإدارية التابعة للمشروع .

 

‏وحذر محافظ المشروع من خطورة الوضع في ظل عدم التحكم بمسارات ونسب مياه  الري مما يهدد المشروع بالعطش وخسارة المساحات الزراعية والمزارعين لمشاريعهم واموالهم التي انفقوها .

 

‏وأضاف عمر مرزوق ان هذا الوضع  ينذر بمجاعة كُبري بالبلاد ، داعياً الجيش والدعم السريع بضرورة تحيد أراضي المشروع من الصراع المسلح والسماح بدخول الفنيين والعاملين بمشروع الجزيرة .

whatsapp
أخبار ذات صلة