مقاومة مدني تكشف تفاصيل كارثية عن حالات نهب وابتزاز وتهديد يمارسه الدعم السريع

115

مدني- تاق برس- كشفت لجان المقاومة مدني، عن تواصل سرقة و نهب سيارات المواطنين من قبل ما اسمته مليشيا الدعم السريع، من داخل منازلهم في كل الأحياء والقري، كما تتواصل عمليات الاقتحام المستمر للمنازل و ترويع الأسر والنساء والأطفال وممارسة الابتزاز تحت تهديد السلاح.

وأشارت إلى استمرار سرقة الأسواق والمخازن والمنازل من قبل العصابات و اللصوص بمعاونة مليشيا الدعم السريع.

وقالت اللجان في تقرير ميداني، إن مليشيا الدعم السريع، تقوم بحملات اعتقال واسعة ضد المواطنين حيث تمارس عليهم كل انواع التعذيب، وقامت بتحويل بعض المنازل لثكنات عسكرية وزرعت العديد من القناصين فيها.

وأعلنت عن تسجيل العديد من الإصابات والوفيات بين المواطنين نتيجة القصف العشوائي الذي يقوم به سلاح الجو التابع للقوات المسلحة في احياء مختلفة من المدينة حيث صار لا يفرق بين الأهداف العسكرية والمدنية.

وأكدت أن كل المستشفيات العامة والخاصة والمراكز الصحية والصيدليات في مدينة ودمدني وأغلب مناطق القرى المجاورة خارج الخدمة بشكل كامل وتعرضت أغلبها للنهب.

ونوهت إلى عودة العمل بمستشفى الكلى بشكل جزئي وتعمل بأقل طاقتها نتيجة لنقص الكوادر الطبية والادوية، فضلا عن شح وانعدام للعديد من الادوية بعد ان قامت مليشيا الدعم السريع بسرقة وتدمير العديد من الصيدليات والمراكز الصحية.

وأكدت اللجان وجود شح و ندرة في المواد الغذائية والإستهلاكية و الإحتياجات الأساسية نتيجة لنهب كل الأسواق والمخازن المتعلقة بها.

whatsapp
أخبار ذات صلة