حميدتي لـ”تقدم”: الحرب لن تنتهي ما لم يحدث تدخل دولي

99

متابعات- تاق برس- قال عضو تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” بكري الجاك إن قائد قوات الدعم السريع أبلغهم في أديس أبابا بأن الحرب لن تتوقف دون تدخل دولي.

وقال بكري الجاك في ندوة عقدتها التنسيقية في العاصمة الأوغندية كمبالا، إن قائد الدعم السريع محمد حمدان “حميدتي” الذي اجتمع بقادة الائتلاف في أديس أبابا على مدى يومين أبلغهم بأن “الحرب في السودان لن تتوقف ما لم يحدث تدخل دولي، لأن الجيش لا يرغب في التفاوض خشية خروج الأوضاع عن سيطرته”.

وأضاف:” لذلك لا صلح ولا اتفاق معهم، لابد من أخذ حقنا وحق الناس الذين قتلوا ودفنوهم أحياء وتم تعذيبهم”، ووفقا للجاك فإن حميدتي تحدث كذلك خلال الاجتماع مع “تقدم” عن وجود قوات لا تنتمي إلى الدعم السريع جاءت عن طريق ما يسمى شعبيا بالفزع، لافتا الى ان ذات القوات يمكنها الدخول في مواجهة مع الدعم السريع نفسه، وأفاد انها وصلت ولاية الجزيرة دون تنسيق معه.

ووصف الجاك حديث حميدتي بالخطير بما يتطلب إيقاف الحرب اليوم قبل الغد وتخوف من امتداد القتال إلى شرق السودان خاصة انه لن ينحصر على بورتسودان وستتحول إلى حرب بالوكالة وتشهد تدخلات من الدول حسب مصالحها.

وأدان الجاك هجمات الطيران التابع للجيش في ولاية الجزيرة والذي تسبب في قتل عشرات المدنيين وأردف” نحن لم نتوقف عن إدانة الدعم السريع في الانتهاكات لذلك لن نغض الطرف عن أي انتهاك من جانب الجيش”.

whatsapp
أخبار ذات صلة