قوات الدعم السريع تعتقل قياديًا بحزب الأمة القومي

167

متابعات- تاق برس- أعلن حزب الأمة القومي، عن قوة من الدعم السريع، اعتقلت في منطقة أم درمان، عبدالجليل الباشا مساعد رئيس حزب الأمة القومي واقتادته لجهة غير معلومة، ولم يطلق سراحه حتى اللحظة.
كما اعتقلت قوى من الإستخبارات العسكرية بولاية النيل الأبيض صباح أمس السبت الطيب محمد أحمد عضو المكتب التنفيذي للحزب بولاية النيل الأبيض وخطيب مسجد أبا أيوب الأنصاري ورئيس أمانة المهنيين بالحزب واقتادته إلى مقرها بالولاية دون إبداء أي أسباب.

ودان الحزب هذه الإعتقالات غير المبررة بحق قياداته وكوادره وكوادر القوى السياسية والناشطين بالولايات المختلفة، والإنتهاكات المستمرة بحق المواطنين في أماكن سكنهم ويحمل قيادة الدعم السريع بأم درمـان والاستخبارات العسكرية بالنيل الأبيض مسؤولية سلامتهما وكافة المعتقلين ويطالب بإطلاق سراحهما فوراً وكل المعتقلين المدنيين لدا الطرفين.

وقال إن إستمرار هذه الإنتهاكات بحق المدنيين من قبل الطرفين يؤكد ما ظللنا نردده عن عدم شرعية إستمرار هذه الحرب واستهدافها للمدنيين بصورة مستمرة دون مبرر وهو ما يعد إنتهاكاً صريحاً للقانون الإنساني الدولي وتنصلا عن التزامات الطرفين الموقعة في مايو بجدة لحماية المدنيين.

whatsapp
أخبار ذات صلة