دارفور.. اشتباكات بين القوات المشتركة ومواطنين

163

الفاشر- تاق برس- شهدت مدينة مليط 65 كلم شمال الفاشر عاصمة شمال دارفور، اشتباكات محدودة بين القوات المشتركة للحركات المسلحة وبعض ذوي ضحايا أحداث وقعت الأربعاء في “سوق الغنم”.

 

وقال المواطن الصادق زكريا أحمد لـدارفور 24 إن بعض من ذوي ضحايا الأحداث الأخيرة تحركوا نحو مقر القوة المشتركة جنوب المدينة وتبادلا إطلاق النار لأكثر من ثلاث ساعات قبل أن ينسحب الطرف الثاني.

وأكد عدم وجود خسائر في الأرواح وحرق سوق الغنم تماماً وإغلاق المحلات التجارية وفرار المواطنين نحو المنازل.

 

فيما أكد مصدر بالقوة المشتركة وقوع إشتباك محدود عصر اليوم بمدينة مليط لوجود إحتقان من ذوي ضحايا الأحداث؛ الأخيرة كاشفاً عن وصولهم لحلول مع الطرف الآخر بالقبض على الجناة وإيداعهم الحراسات وإكمال الإجراءات القانونية في مواجهتهم توطئة لتقديمهم لمحاكمة عسكرية.

 

وتعود أسباب الأحداث لوقوع خلاف بين عناصر من القوات المشتركة للحركات المسلحة وبعض الشباب بسوق الغنم جنوب سوق المدينة الكبير وتطور بإستخدام السلاح وإطلاق نار نهار الأربعاء الماضي أودي بحياة أكثر من ثلاثة أشخاص في الحال وجرح ثلاثة آخرين.

 

فيما قال الشيخ محمد الدومة ممثل الإدارة الأهلية بمدينة مليط أن الإدارات الأهلية حسمت الأمر وتركته للإجراءات القانونية نافياً وجود خلاف بين القبائل في المنطقة وأضاف:”ماجري تصرف خاطئ من بعض الشباب وقمنا بمعالجته ولا خلاف بيننا”.

 

وتعج مؤسسات ومدارس مدينة مليط بالآلاف النازحين من ولايات دارفور وتعد منطقة تجارية حدودية مع دولة ليبيا.

whatsapp
أخبار ذات صلة