عقار يبحث مع وزير التعليم العالي مرتبات العاملين واوضاع الجامعات

78

متابعات- تاق برس- بحث نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفسور محمد حسن دهب، مسألة تأخير صرف استحقاقات العاملين بقطاع التعليم العالي.

وقال عقار إن وزير التعليم العالي قدم شرحاً حول أوضاع الجامعات الحكومية، وأشار إلى أن هنالك اثنان وعشرون جامعة حكومية من أصل خمسة وثلاثين تعمل أما بنظام الحضور المباشر أو عبر طرق التعليم الإلكتروني.

وأضاف “أبلغني كذلك الوزير بأن هنالك أحد عشر جامعة حكومية كانت مستضافة بجامعة الجزيرة قد انتقلت، بعد أحداث مدني إلى ولاية القضارف وكسلا والبحر الاحمر”، فضلا عن وجود عشرة جامعات حكومية مستضافة بجامعة البحر الأحمر وهم يعملون الآن للبحث عن مقر آخر للتخفيف من الاكتظاظ.

وفيما يخص تحويل الطلاب بين الجامعات المختلفة، وجه الوزير بالسماح لطلاب السنة الأولى بالتحويل مباشرة أما بقية المستويات فذلك ممكن اذا كانت هنالك اتفاقيات ثنائية بين تلك الجامعات ليتم عبرها التحويل.

وأكد عقار ان اللقاء تناول أيضا أوضاع الطلاب السودانيين بالخارج حيث انه يوجد أعداد كبيرة ومقدرة من الطلاب السودانيين في بعض الدول وان ذلك يقتضي أن يتم التنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي لتعيين ملحقيات الثقافية بتلك الدول وذلك ما ينبغي أن يتوفر بكل سفارات السودان حتى يتسنى لنا اعانة الطلاب السودانيين ومتابعة أمرهم في المهجر.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة