الكتلة الديمقراطية تعقد اجتماعا موسعا  وتتخذ قرارات

113

متابعات- تاق برس- أعلنت الكتلة الديمقراطية، عن عقد اجتماع مهم في القاهرة بحثت فيه تطورات الأوضاع في السودان وجهود وقف الحرب ورفع المعاناة عن كاهل الضحايا وتعزيز العمل الإنساني ودعم الحراك الشعبي والجماهيري ضد انتهاكات الدعم السريع بحق الوطن والمواطنين.

 

وترأس الاجتماع جعفر الميرغني رئيس الكتلة الديمقراطية وبحضور مني اركو رئيس لجنة الاتصال السياسي ونبيل اديب رئيس اللجنة القانونية بالكتلة وعدد من قيادات الكتلة من حركة العدل والمساواة السودانية والتحالف الديمقراطي للعدالة والاتحادي الأصل وحركة جيش تحرير السودان والمجتمع المدني.

 

وقالت الكتلة الديمقراطية إنها اجازت خطة لاتصالات واسعة مع المجتمع الإقليمي والدولي وزيارات عديدة لدول الجوار لجهة طرح رؤيتها لحل الازمة السودانية ووقف الحرب ولبلورة دور إيجابي للخارج حيال الازمة السودانية يقوم على مبادئ احترام سيادة مؤسسات الدولة والحفاظ على وحدة السودان وتيسير حوار سوداني شامل.

 

وجددت التزامها بدعم مؤسسات الدولة والقوات المسلحة وتشيد بصمود السودانيين وتماسك النسيج الاجتماعي رغم الافرازات المريرة لحرب الخامس عشر من ابريل، وأجازت الكتلة الديمقراطية خطة منشطية تشمل زيارات يبتدرها قيادات الكتلة لولايات الشرق والشمال ودارفور دعماً لحملة الاستنفار الشعبي التي انتظمت البلاد ولمؤازرة الجماهير والتلاحم مع القواعد ورتق النسيج الاجتماعي.

 

 

وأشارت إلى انها ستبتدر عدد من اللقاءات مع القوى السياسية السودانية في سعيها للوصول لتيار وطني عريض داعم لوحدة السودان ومؤسساته وإيجاد مشتركات تؤسس لدور وطني راشد ومسئول للقوى المدنية.

وأعلنت عن زيارة إلى جوبا عاصمة جنوب السودان مطلع فبراير 2024 استجابة لدعوة كريمة تقدم بها الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان.

whatsapp
أخبار ذات صلة