البرهان يعود إلى البلاد ومجلس السيادة يتحدث عن مواقف مشرفة للجزائر

71

بورتسودان- تاق برس- عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، مساء اليوم إلى البلاد ، بعد زيارة رسمية للجزائر، استغرقت يومين.

وكان في إستقباله بمطار بورتسودان ، نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار أير ، و الأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، وعدد من السادة الوزراء.

وبحسب إعلام مجلس السيادة ان البرهان أجرى خلال الزيارة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون تناولت سبل دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين. وأطلعه فيها على تطورات الأوضاع في السودان على خلفية تمرد ما وصفها بمليشيا الدعم السريع على الدولة ومؤسساتها وإستهدافها للمدنيين والبنى التحتية.

وأكد ان المباحثات تطرقت للمواقف المشرفة للجمهورية الجزائرية الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية. خاصة وأن البلدين يجمعهما مصير مشترك وتربطهما علاقات تعاون وثيقة في مختلف المجالات.

ورافق رئيس المجلس السيادي في زيارته للجزائر ،وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق ، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل ، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغنى إدريس سليمان .

 

whatsapp
أخبار ذات صلة