وزير الطاقة السوداني يتحدث عن موقف غاز الطبخ والوقود

103

بورتسودان- تاق برس- أكد وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم محمد سعيد، توفير المواد البترولية بمختلف أنواعها رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

وقال لدى لقائه والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله محمد، إن الدولة تقوم باستيراد غاز الطبخ ويتم توزيعه بسعر التكلفة خالياً من الرسوم الإدارية المختلفة التي كانت في مفروضة في السابق، فيما يتم توفير المواد البترولية الأخرى عبر الاستيراد الحر.

ودعا الولاية الشمالية إلى السعي في بناء مستودعات استراتيجية لحل مشكلة مواعين تخزين المواد البترولية.

من جانبه ثمن والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله محمد عبدالله دور وزارة الطاقة والنفط في توفير المواد البترولية بأنواعها المختلفة في ظل الظروف الحالية.

مشيداً بالتعاون والتنسيق الكبير بين الوزارة و الولاية ، مبيناً ان المواد البترولية اصبحت تشكل عصب الحياة لاسيما في ظل الظروف الحالية بالولاية الشمالية والتي تمر بتحديات كبيرة أفرزتها ظروف الحرب تتمثل في مضاعفة السكان وزيادة حركة العابرين علاوة على كونها تحدها جغرافيا دولتين وأربعة ولايات سودانية في ظل امتيازها بمعبرين أساسين لنقل صادرات وواردات السودان المختلفة.

جديراً بالذكر أعرب الوفد المرافق لوالي الولاية الشمالية على راسهم امين عام وزاة المالية ومستشار والي الشمالية ومدير شركة شريان الشمال الحكومية بالولاية اعربوا عن شكرهم لوزارة الطاقة والنفط مثمنين جهودها في توفير المواد البترولية رغم ظروف الحرب التي تجري في البلاد منذ تسعة أشهر.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة