الخارجية السودانية تصدر بيانا بشأن قطع الانترنت والاتصالات

109

متابعات- تاق برس- أصدرت وزارة الخارجية السودانية، حول ما قامت به ما وصفتها بالمليشيا المتمردة من قطع الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت في أجزاء واسعة من البلاد.

 

ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية والإنسانية وحكومات الدول التي يهمها تحقيق السلام في السودان لإدانة هذه الجريمة البربرية، وللضغط على ما وصفتها بالمليشيا الإرهابية ورعاتها لوقف هذا العدوان الذي سيكون له تكلفة إنسانية باهظة.

 

وقالت إن ما وصفتها بالمليشيا لجأت في الأيام القليلة الماضية لقطع الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت في أجزاء واسعة من البلاد، باستخدام وسائل الإرهاب، والتخريب، وابتزاز الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي. غني عن البيان أن لهذه الجريمة آثار كارثية على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في مختلف أنحاء البلاد وستفاقم معاناة المدنيين المستمرة بسبب عدوان المليشيا الإرهابية.

 

وأضافت “فقطع خدمات الاتصالات والإنترنت يعني توقف التحويلات المصرفية والخدمات المالية الرقمية التي أصبحت شريان الحياة بالنسبة لقطاع كبير من المواطنين في ظل توقف العديد من الأنشطة الاقتصادية ووسائل كسب العيش كما أنه يعيق انسياب الخدمات الإنسانية من علاج ومساعدات وجهود إنقاذ العالقين، فضلاً عن تعذر التواصل بين السودانيين في الداخل والخارج وبين الولايات المختلفة.

whatsapp
أخبار ذات صلة