موسى هلال يشترط للتوسط بين البرهان وحميدتي

239

متابعات- تاق برس- اشترط مجلس الصحوة الثوري، تفويض موسى هلال، من قبل قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” للعب دور الوسيط لإنهاء الحرب بين الطرفين

وقال المتحدث باسم المجلس، إن لقاءات زعماء القبائل بهلال خرجت باتفاق على وحدة أبناء دارفور وعدم الاقتتال بينهم.

 

وكان وفد أهلي من زعماء القبائل بولايات دارفور، عن الاتفاق مع رئيس مجلس الصحوة الثوري موسى هلال، لقيادة مبادرة وطنية لإيقاف الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

 

وزار وفد أهلي يضم نظار قبائل “الترجم والفلاتة والرزيقات” وأعيان عدد من القبائل بولايات جنوب وشرق ووسط وغرب دارفور، موسى هلال في ضاحية مستريحة بولاية شمال دارفور وقضى الوفد نحو أسبوع أجرى خلاله عدة لقاءات مع اعيان المنطقة.

 

إلى ذلك كشفت دارفور24، تفاصيل اتفاق بين قوات الدعم السريع وموسى هلال، منح الأخير الاحتفاظ بجيشه ومعسكراته، فضلا عن الاتفاق على تجاوز نقاط الخلافات والتزام كل طرف بعدم الاضرار بالآخر.

 

وكانت منطقة “مستريحة” بولاية شمال دارفور شهدت عقد اجتماع كبير حضره عدد من زعماء القبائل بولايات دارفور أبرزهم نُظار قبائل “الفلاتة والبني هلبة والترجم والسلامات والهبانية والبني حسين والزبلات”، إضافة إلى وكيل ناظر الرزيقات، وعدد كبير من الأمراء والعُمد، وقادة ومستشاري قوات الدعم السريع في ولايتي شمال ووسط دارفور.

whatsapp
أخبار ذات صلة