السودان: قتلى وحرائق ضخمة في قصف للطيران الحربي التابع للجيش السوداني على مواقع للدعم السريع في الضعين”فيديو”

97

متابعات تاق برس-قصف الطيران الحربي التابع للجيش السوداني فجر الثلاثاء، مواقع عديدة بمدينة الضعين بولاية شرق دارفور ما أوقع عددا من القتلى والجرحى.

وقالت مصادر عسكرية ان سلاح الجو السوداني شن غارات جوية إستهدفت مخازن الذخيرة والسلاح التابعة لقوات الدعم السريع بمدينة الضعين .

وقال الجيش إن الطيران الحربي دمر مخزنًا للسلاح في الضعين يتبع لقوات الدعم السريع، كما أعلن مقتل عدد من القادة الميدانيين ومنسوبي قوات الدعم السريع في القصف الجوي.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تتحدث فيها تقارير عن قصف جوي على الضعين التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع

في الأثناء قال بيان لقوات الدعم السريع ان طيران الجيش قصف عددًا من الاحياء السكنية بمدينة الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور متسببا في مقتل 11 مواطنا حسب الاحصائيات الأولية منهم 9 من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء، واصابة العشرات من المدنيين العزل وحرق وتدمير مئات المنازل، كما استهدف القصف معسكر النيم للنازحين ومستشفى ومحطتي مياه بالمدينة.

ولفتت قوات الدعم السريع في البيان إلى ان القصف المتكرر للمدنيين العزل بالبراميل المتفجرة وبشكل متعمد عمل إجرامي جبان يكشف مستوى الحقد والكراهية التي يكنها الارهابيين الفلول لشعبنا العظيم هذا العمل يضاف لقائمة جرائمهم المتمثلة في قصف الأعيان المدنية كالمنازل والمستشفيات والمدارس والأسواق والأحياء السكنية، والكباري، ومحطات الكهرباء ،والمياه حسب البيان.

وبث ناشطون مقاطع فيديو تظهر إندلاع حرائق عديدة محدثة دمارا هائلا طال عددا من منازل المواطنين بالضعين ومحطات للمياه جراء الغارات الجوية

 

 وأكد بيان لحزب المؤتمر السوداني أن طيران الجيش السوداني شن غارات جوية على عدة مواقع في مدينة الضعين بشرق اقليم دارفور ، من بينها مواقع مدنية ، ما ادى إلى ارتقاء عدد من الأرواح الطاهرة وعشرات الجرحى لم يتم حصرها بعد حتى وقت كتابة هذا البيان.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة