والي الخرطوم يكشف عن جهود لاعادة خدمات الإتصالات و الإنترنت ومصادرة أجهزة

89

متابعات – تاق برس- أكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اهتمامه البالغ بإعادة خدمات الاتصالات حتى يتمكن المواطنون من التواصل وإجراء خدماتهم ومصالحهم والتي توقفت تماما بسبب توقف الاتصالات وترتبت عليها معاناة طالت كل الاسر التي تحملت أهوال الحرب وظلت متواجدة في مناطقها.
وانخرط والي الخرطوم في اجتماعات مكثفة مع الفنيين العاملين في شركات الاتصالات بحسب منصة الناطق الرسمي بحضور مدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء الحسن علي بغرض تذليل العقبات وتوفير الدعم اللوجستي للفنيين حتى يتمكنوا من استعادة الخدمات في أقرب وقت.
وطالب الوالي بضرورة تكثيف العمل على مدار الساعة لإرجاع الاتصالات لتخفيف المعاناة على المواطنين مع كامل استعداده لتقديم أي مساعدات للفريق الفني.

مصادرة أجهزة ستار لنك

وفي ولاية الجزيرة شكا أصحاب خدمات أجهزة الأستار لنك في بعض المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش أو الدعم السريع من تعرض معداتهم للمصادرة مما يضطرهم للتخفي لتمكين المواطنين من إجراء المكالمات.
وقال مواطن من ولاية الجزيرة لراديو دبنقا أنه بعد أن تم قطع الاتصالات، استطاع بعض التجار توفير أجهزة أستار لنك لتسهيل التواصل بين المناطق المقطوعة ومعرفة الأخبار، وإجراء عمليات التحويلات البنكية وغيرها من المستلزمات، مبيناً أن الجيش وقوات الدعم السريع تقوم بمصادرة هذه الأجهزة.

وناشد المواطن الجيش وقوات الدعم السريع بترك هذه الأجهزة التي تعمل الآن كشريان لحياة ملايين السودانيين في التواصل وقضاء مصالحهم.

مضايقات في مراكز الاتصالات

وفي شمال كردفان، شكا المواطنون بمدينة أم روابة من مضايقات من قبل قوات الدعم السريع التي تسيطر على المدينة أثناء اجراء المحادثات بمراكز الاتصالات في الأسواق.
وقال مواطن من أم روابة لراديو دبنقا أن مراكز الاتصالات تنعدم فيها الخصوصية، مبيناً أن أفراد من قوات الدعم السريع يدخلون الي مراكز الاتصالات أثناء إجراء المواطنين للمحادثات مما يسبب حرج للمواطنين في تبادل الحديث مع أقاربهم.
وناشد المواطنون بمدينة أم روابة قيادات الدعم السريع بالمدينة إبعاد منسوبيهم من مراكز الاتصالات وعدم مضايقة المواطنين أثناء إجراء المكالمات.

whatsapp
أخبار ذات صلة