صحفي سوداني يفوز بأرفع جائزة لوكالة “رويترز” العالمية

71

متابعات- تاق برس- أبلغت وكالة رويترز، مراسلها في السودان خالد عبد العزيز، باختياره ضمن الفائزين بجائزة الوكالة لأفضل الصحفيين للعام 2023م، للمرة الثانية.

وقال  خالد في منشور بالفيسبوك قائلا: بحمد الله وتوفيقه أبلغت صباح اليوم عبر رسالة من رئيس تحرير وكالة رويترز للأنباء بانه تم اختياري ضمن الفائزين بجائزة الوكالة لأفضل الصحفيين لعام 2023.

 

وأشار إلى أنها أرفع جائزة في الوكالة على مستوى العالم وهي مخصصة في مجال التحقيقات الصحفية وذلك ضمن فريق العمل الذي عمل على سلسلة من التحقيقات الاستقصائية في الانتهاكات في حرب السودان بصورة عامة وفي في إقليم دارفور بصورة خاصة.

وأضاف “رغم أن الحصول على أرفع جوائز الصحافة في العالم يعتبر مسألة ذات تقدير ولكنها تأتي في سياق مفجع لأن هذه الحرب استعرت في بلادي والانتهاكات تمت لابناء جلدتي لذا اشعر بألم مفزع”.

وأضاف “كما أن هذه الجائزة تأتي وبلادنا تتلظى بسعير الحرب ويتشتت الأهل والاصدقاء وزملاء وزميلات المهنة في ساحات النزوح واللجوء المنافي وتظل كل فرحة مكتومة وناقصة إذا لم تحفها “لمة الأسرة الأهل والأصدقاء” وانا بعيد بيت  الأسرة الكبير والذي تحول لأثر بعد عين بسبب الحرب.

وتابع “خالص شكري لوكالة رويترز التي اضافت لي خبرات متراكمة في ضروب الصحافة مع صرامتها في الالتزام بالمعايير المهنية وخالص تقديري لاسرتي التي احتملت تسخير معظم وقتي وجهدي لسنوات متطاولة لمهنة الصحافة..  وعميق الشكر لاستاذتي وزملائي في مهنة صاحبة الجلالة في السودان الذين تعلمت منهم الكثير ولصبرهم على مشقة المهنة وقسوتها في السودان ولجلدهم بعد ذاك في ممارسة المهنة في خضم اهوال الحرب وتخريب العديد من المؤسسات الصحفية”.

وأضاف “عظيم شكري وامتناني لاصدقائي في كل اصقاع المعمورة الذين كانوا سندي دوما منذ عقودا خلون ومازالوا .. ولعلي كنت من قلة نادرة من المحظوظين للفوز للمرة الثانية بجائزة افضل صحفيين رويترز خلال اعوام قليلة وان كانا في مجالين مختلفين ولكن هذه المرة هناك مرارة ان ترى وطنك ينزف ولكن ثمة أمل ويقين بان لكل جواد كبوة وان بلادنا ستعود مرة اخرى مبتسمة وعنيدة لان جذورنا في الارض راسخة عبر التاريخ وان صحافة السودان ستؤرق من جديد وان الاهل والاصدقاء والاحباب سيعمرون الوطن بالمحبة والسلام ..

 

whatsapp
أخبار ذات صلة