قنصل السودان بأسوان يوجه تحذيرات إلى المتسللين إلى مصر عبر التهريب

415

متابعات- تاق برس- أكد قنصل السودان العام  بأسوان السفير عبدالقادر عبدالله، عدم استطاعته التدخل فيما يتعلق بشخص تم اعتقاله متسللا من قبل السلطات المصري، وأضاف “إلا لن يكون هناك فرق بين القنصل العام وبين المهربين، اذا سعى القنصل لدى السلطات لإطلاق سراح أي متسلل وما من حقي ولا من واجبي أن أمارس هذه الاتصالات”.

 

وقال خلال حديث في منبر وكالة السودان للأنباء، إن التسلل عبر الحدود مخالفة للقانون لكن عندما يقع حادثة تصبح حالة إنسانية حتى لدى السلطات المصرية، وأكد أن حوادث المرور التي وقعت بسبب التهريب محزنة جدا ووفيات بأعداد كبيرة ويحدث احتراق وتفحم جثث المتوفيين نفسهم للدرجة التي يصعب فيها معرفة المتوفي لإبلاغ أسرته.

 

وأشار إلى أن بعض الجرحى يتطلب اخضاعهم لعملية جراحية عاجلة لا تتحمل  انتظار الاسرة من القاهرة أو من السودان وأن الجريح حالة إنسانية واجب على القنصلية التحرك.

وقال إن عدد الطلاب السودانيين في جامعة أسوان 126 طالبا وطالبة و قبل 3 أعوام لم يتعدوا الـ 5 طلاب، وفي المدارس السودانية فقط يوجد 221 معلما يعملون في هذه المدارس و قبل 15 ابريل كانت مدرستين تستوعب 700 طالبا، وأضاف “الآن لدينا 8 مدارس تستوعب أكثر من 1900 طالبا”.

whatsapp
أخبار ذات صلة