البرهان يجري مباحثات رسمية في ليبيا وكشف أحد أسباب الزيارة

447

طرابلس – تاق برس – اجرى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان قائد الجيش عبد الفتاح البرهان جلسة مباحثات رسمية مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ودولة رئيس الوزراء بليبيا عبدالحميد الدبيبة خلال زيارة الى طرابلس.

*البرهان والمنفي يعقدان مباحثات ثنائية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين*

وعقد البرهان ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم إجتماعاً ثنائياً تم فيه بحث تعزيز العلاقات الثنائية وسبل دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين، بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وحسب بيان من مجلس السيادة تلقاه (تاق برس )أطلع البرهان،رئيس المجلس الرئاسي على تطورات الأوضاع في السودان، على خلفية تمرد مليشيا الدعم السريع الإرهابية على الدولة والذي نتج عنه إستهداف للمدنيين وقتل الأبرياء العزل وتخريب للمؤسسات والمنشآت الحيوية ومشروعات البنية التحتية.

وأكد البرهان طبقا للبيان  أنه بالرغم من كل هذه الإنتهاكات التي مارستها هذه المليشيا الإرهابية، إستجابت حكومة السودان للجلوس معها في منبر جدة من أجل إنهاء معاناة السودانيين وتم التوصل في مايو الماضي لإتفاق تخرج بموجبه هذه القوات من منازل المواطنين لمواقع متوافق عليها، الا انها لم تمتثل لذلك وواصلت حربها علي المواطنيين الأبرياء.

وامتدح البرهان المواقف الإيجابية لدولة ليبيا تجاه السودان التي عبر عنها الرئيس المنفي في المحافل الإقليمية والدولية والداعية والداعمة لوحدة السودان وأمنه القومي واستقراره ورفض التدخلات الخارجية السلبية في البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد المنفي وقوف ليبيا بجانب السودان ودعمه لوحدته وأمنه وسلامة أراضيه مبيناً أن السودان يعد دولة مهمة بالنسبة لليبيا، ولايمكن التفريط في إستقراره وتماسكه، وأضاف أن جهود ليبيا من أجل التوصل الى السلام في السودان هي إلتزام ومسئولية تجاه هذا البلد الشقيق مؤكداً أن هذه الجهود ستستمر حتى تؤتي ثمارها .

مؤكداً أنهم يتطلعون الى إحلال الإستقرار والسلام في السودان قريباً لما يمثله السودان من أهمية في المنطقة ولما هو موعود به من خير كثير وإزدهار ونمو وتطور.

ووصل رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان صباح اليوم الاثنين إلى ليبيا ، فى زيارة رسمية، وكان في استقباله بمطار معيتيقة الدولي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ، وعدد من السادة الوزراء والسفراء المعتمدين لدى طرابلس، وأعضاء البعثة السودانية لدى ليبيا ، وأجريت مراسم استقبال رسمية لرئيس مجلس السيادة .

وحسب مصادر (تاق برس) يتوقع ان يبحث البرهان مع الدبيبة والحكومة الليبية اغلاق الحدود بين السودان وليبيا بشكل مؤقت في اطار التنسيق المشترك لوقف وصول الدعم والامداد العسكري الى قوات الدعم السريع التي تخوض حربا ضد الجيش منذ 15 أبريل الماضي.

وحسب اعلام مجلس السيادة تناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز دعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

ويرافق رئيس المجلس ، وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق ، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل .

whatsapp
أخبار ذات صلة