وزير التربية يعلن عن تطورات جديدة بشأن امتحانات الشهادة السودانية

335

الدامر- تاق برس- أصدر محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم في السودان، توجيهات إلى وزارة التربية بولاية نهر النيل بالعمل على تصميم استمارة لإرفاقها بخطاب لوزارة الخارجية ومخاطبة الملحق الثقافي بكل السفارات والقنصليات التي توجد بها مراكز للامتحانات.

 

وأكد البدء في طرح الاستمارات للحصر المبدئي للتلاميذ والتلميذات الجالسين للامتحانات، وتحديد موعد لإرجاع الاستمارات بعد ملئها للوقوف على المؤشرات التي على ضوئها يتم طباعة أوراق الامتحانات وتصنيفيها حسب اللغة التي سيجلس بها التلميذ، وديانته مع ضرورة الوضع في الاعتبار التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ووعد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل من أجل إخراج الامتحانات للمدارس الخارجية السودانية بالصورة التي تُشرّف ولاية نهر النيل وتُشرّف السودان.

إلى ذلك دعا أحمد حامد أحمد يس، وزير التربية والتعليم المكلف بولاية نهر النيل، إن امتحانات الشهادة المتوسطة لهذا العام للمدارس الداخلية أو الخارجية يجب أن تجد المزيد من العناية باعتبارها أول امتحانات للشهادة بعد عودة المرحلة المتوسطة للسُّلّم التّعليمي وشدّد على ضرورة تسجيل أسماء التلاميذ الممتحنين وفقاً للرقم الوطني.

whatsapp
أخبار ذات صلة