مصرع 5 أطفال سودانيين حرقا داخل شقة بمصر بينهم رضيعان

112

القاهرة- تاق برس- لقى 5 أطفال سودانيين، مصرعهم حرقا بالقاهرة، أكبرهم في عمر 8 سنوات، رضيعان عام ونصف العام، إثر اندلاع حريق هائل داخل شقة بمنطقة أرض اللواء، مساء الثلاثاء.

وقالت الأم المكلومة “منى” التي جلست على بعد أمتار من الشقة بعيون شاخصة إلى وجهة المنزل وسط تصاعد الأدخنة تندب حظها العسر “هربت بيتهم من الموت علشان يموتوا هنا” في إشارة إلى توتر الأوضاع في السودان.

 

الجارة لم تختلف حالتها عن الأم، أصيبت بحالة انهيار عصبي من هول الفاجعة وسط محاولة الجيران للتهدئة من روعها “كله مكتوب يا بنتي.. ربنا يرحمهم هما في مكان أحسن”.

 

الحريق أسفر عن مصرع مها محمد حمزة 8 سنوات و(جنا 6 سنوات) و(حسنة سنة ونصف) و(حسنية سنتان) وابنة خالتهم فاطمة أنور حمزة سنة واحدة وإصابة الأب محمد حمزة عثمان ٣٤ سنة سائق توك توك وزوجته تدعى منى عبدالباسط 46 سنة بحروق من الدرجة الأولى بالجسم.

 

جحيم النيران حول الشقة إلى كوم رماد، سحابة دخان أطبقت على الأجواء، هرع الجيران لإنقاذ قاطني الشقة فنقلوا الأطفال الخمسة مغشيًا عليهم إلى المستشفى.

 

محاولة الإنقاذ باءت بالفشل، الدخان أنهى حياة الأشقاء الخمسة بينما يصارع الأب والأم الموت حرقًا على سرير المرض داخل مستشفى إمبابة العام.

3 سيارات إطفاء تحت إشراف اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة تعكف على محاصرة مصدر النيران في الوحدة السكنية الكائنة بالطابق الثالث لعقار مكون من 5 أدوار بشارع ترعة المجنونة بجوار أحد المقاهي.

المعاينة التي أجراها رجال المعمل الجنائي وسط انتشار الشرطة بقيادة العميد عمرو حجازي والمقدم حسام العباسي، رجحت سبب الحريق نتيجة ماس كهربائي في توصيلات التلفاز العشوائية بالشقة، وانتدبت النيابة العامة لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة والوقوف على ملابسات الواقعة

whatsapp
أخبار ذات صلة