تفاصيل مباحثات بين البرهان والسيسي وتوجيهات عاجلة بشأن السودانيين المقيمين في مصر

239

القاهرة- تاق برس- عقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، و الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات مشتركة بقصر الإتحادية.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات ودعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين ومجالات التعاون المشترك، إضافة إلى القضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين في كافة المجالات ، وتطورات الأوضاع في السودان .

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين ، مشيداً بالمساندة المصرية للحفاظ على سلامة وأمن وإستقرار السودان .

وعبر البرهان عن تقدير حكومة السودان للدور الفاعل لجمهورية مصر بالمنطقة تحت قيادة الرئيس السيسي .

وقدم البرهان من خلال جلسة المباحثات رؤية الحكومة لإنهاء الحرب وإستدامة السلام والإستقرار في السودان ، مستعرضاً الإنتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية ضد المواطنين والأعيان المدنية.

من جانبه أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب الشعب السوداني لتحقيق الأمن والاستقرار ووحدته، معرباً عن تقديره البالغ لمستوي التعاون المشترك بين البلدين ، مؤكداً حرصه على توطيد وتمتين روابط الإخوة ودعم وتعزيز العلاقات بين السودان ومصر لتحقيق تطلعات الشعبيين الشقيقين.

وبين إعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان من علاقات على المستويين الرسمي والشعبي مشيراً إلى الأواصر التأريخية العميقة بين البلدين الشقيقين.

وأكد الرئيس السيسي إلتزامه خلال اللقاء بمعاملة الشعب السوداني المقيم في وطنهم الثاني مصر كمعاملة أشقائهم المصرين في التعليم والعلاج وتسهيل إجراءات الإقامة ، ووجه سيادته الجهات المختصة في مصر بتسهيل وسرعة كافة الإجراءات بما يتعلق بالاشقاء السودانيين.

whatsapp
أخبار ذات صلة