بالفيديو : الجيش السوداني يستلم مبنى محلية أم درمان واصابات في تجدد المعارك مع الدعم السريع في الفاشر

374

تاق برس – الفاشر – أصيب ثلاثة مدنيين خلال تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بمدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، الخميس، بينما أعلنت قوات العمل الخاص،  التابعة للجيش السوداني استلام مبنى محلية أم درمان بشارع الموردة.

 

وأظهر  مقطع فيديو اطلع عليه (تاق برس) استلام عناصر من الجيش السوداني، مبنى محلية أم درمان الذي كانت تحتله قوات الدعم السريع بتاريخ الخميس 29 فبراير 2024 دون مقاومة.

https://twitter.com/i/status/1763275269022908731

وكشفت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر، في بيان عبر منصة إكس “تويتر سابقا” عن سقوط عدد من الإصابات جراء الإشتباكات وسط مواطني معسكر ابوشوك نيفاشا والقطاع الشمالي.

وناشدت مبادرة طوارئ معسكر ابوشوك الصحي في بيان ، وزارة الصحة بالولاية توفير الإسعاف للمراكز الصحية بمعسكر ابوشوك فورا لنقل المصابين والحالات الطارئة.

واكد عضو الغرفة عن إصابة كل من “محاسن عبدالرحمن أحمد من نازحي طويلة، بجانب الطفلة ريان عبدالقادر يعقوب، واخر مجهول الهوية.

 

وبدأت الاشتباكات حينما هاجم الجيش السوداني صباح الخميس “بوابة مليط” التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع، حيث تبادل الطرفان اطلاق النار بالأسلحة الثقيلة ومضادات الطيران الحربي بكثافة.

 

ولاحقًا عاد الهدوء الحذر إلى الفاشر وفتحت بعض المحال التجارية بسوق المواشي جنوب المدينة وأجزاء من السوق الكبير.

وشهدت مدينة الفاشر خلال فبراير الحالي أكثر من 6 اشتباكات مباشرة بين الطرفين وشن الطيران الحربي للجيش السوداني أكثر من 5 غارات جوية على الفاشر خلال هذا الشهر.

whatsapp
أخبار ذات صلة