السودان: مقتل طفل واصابة اخرين في قصف جوي لطيران الجيش السوداني وكشف تفاصيل مأساويه عن انتهاكات قوات الدعم السريع.. بالصور

778

تاق برس – متابعات – قال محامو الطوارئ الجمعة ان  الطيران الحربي التابع للقوات المسلحة السودانية قصف يوم امس ٢٩ فبراير منطقة جبرة الشيخ الواقعة في ولاية شمال كردفان ، أسقط الطيران البراميل المتفجرة في تمام الساعة الثانية عشرة الا ربع مساء (١٢:٤٥) ، توفى على إثرها طفل (عمر حسين بلة اغبيش) الذي يبلغ من العمر سبع سنوات و إصابة خمسة من أفراد أسرته إثر قصف جوي على منزلهم وعدد من المنازل في حي الدوحة “موكوكة سابقا”.

وكشف محامو الطوارئ في بيان اطلع عليه (تاق برس) عن ممارسة قوات الدعم السريع التي تسيطر على المنطقة انتهاكات بحق المدنيين تمثلت في عمليات السرقة و النهب و الاحتجاز غير المشروع ، حيث اعتقلت عدد (٢١) مدنيا و قامت بترحيلهم إلى ولاية الخرطوم.

السودان: مقتل طفل واصابة اخرين في قصف جوي لطيران الجيش السوداني وكشف تفاصيل مأساويه عن انتهاكات قوات الدعم السريع.. بالصور السودان: مقتل طفل واصابة اخرين في قصف جوي لطيران الجيش السوداني وكشف تفاصيل مأساويه عن انتهاكات قوات الدعم السريع.. بالصور السودان: مقتل طفل واصابة اخرين في قصف جوي لطيران الجيش السوداني وكشف تفاصيل مأساويه عن انتهاكات قوات الدعم السريع.. بالصور

وأضاف البيان كما قطعت قوات الدعم السريع شبكات الاتصال و خدمات الانترنت عن المنطقة منذ سبتمبر ٢٠٢٣م مما يؤثر سلبا على تلقيهم الخدمات الطبية و الغذاء في مناطق سيطرة القوات المسلحة خاصة في مدن (الابيض – الدبة) .
واكد محامو الطوارئ في البيان ان المدنيين في جبرة الشيخ يعانون ظروفا إنسانية بالغة التعقيد و شح في الغذاء و نقص في الدواء و يضاعف من معاناتهم ايضا مواجهتهم اتهامات بانتمائهم لقوات الدعم السريع المسيطرة على المنطقة.
واشار محامو الطوارئ الى إن استمرار القصف الجوي يفاقم من المعاناة اليومية للمدنيين و يتسبب في كوارث إنسانية بنفوق الماشية أحد أهم مصادر الغذاء للسكان و يضاعف من كارثة حرمانهم من الرعاية الصحية.

 

whatsapp