السودان: وزير التربية والتعليم يكشف عن تحركات مع السفارات والخارجية لإستئناف الدراسة والإمتحانات

425

متابعات – تاق برس- وجه وزير التربية والتعليم المكلف في السودان، محمود سر الختم محمد الحوري ولاة الولايات عبر ديوان الحكم الاتحادي لتهيئة البيئة المدرسية في موعد أقصاه السابع عشر من مارس 2024.
ودعا إلى بذل الجهد لتسديد رواتب المعلمين، استنادا لتوصيات الاجتماع التنسيقي لولاة الولايات الذي عقد بولاية القضارف في ديسمبر 2023م وقرارات لجنة تهيئة البيئة للعام الدراسي التي اختتمت اجتماعاتها في التاسع عشر من فبراير الماضي.

 

وكان الحوري قد وجه وزارة التربية بولاية نهر النيل، بالعمل على تصميم استمارة لإرفاقها بخطاب لوزارة الخارجية ومخاطبة الملحق الثقافي بكل السفارات والقنصليات التي توجد بها مراكز للامتحانات.

 

ونوه إلى أن الغرض من ذلك البدء في طرح الاستمارات للحصر المبدئي للتلاميذ والتلميذات الجالسين للامتحانات، وتحديد موعد لإرجاع الاستمارات بعد ملئها للوقوف على المؤشرات التي على ضوئها يتم طباعة أوراق الامتحانات وتصنيفيها حسب اللغة التي سيجلس بها التلميذ، وديانته مع ضرورة الوضع في الاعتبار التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ووعد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل من أجل إخراج الامتحانات للمدارس الخارجية السودانية بالصورة التي تُشرّف ولاية نهر النيل وتُشرّف السودان.

whatsapp
أخبار ذات صلة