ارتفاع جديد لاسعار الدولار والعملات الاجنبية والحرب تهوي بالجنيه السوداني

2٬054

متابعات تاق برس- والت أسعار العملات الأجنبية والدولار وبقية العملات الارتفاع مقابل الجنيه السوداني، اليوم الإثنين 4 مارس 2024.

وجرى تداول صرف  الدولار في السوق الموازي اليوم الاثنين في حدود 1355 جنيه للبيع و 1340 جنيه للشراء.

وسجل الريال السعودي حوالي 355 جنيه، للبيع مقابل 354 جنيه للبيع، وبلغ الدرهم الإماراتي 362.39 جنيه، في حين تخطى الريال القطري حاجز 364.38 جنيه.

 

وحددت البنوك السودانية، أسعارا مختلفة عن الأخرى، وحدد بنك الخرطوم سعر صرف الدولار في حدود، 1075 جنيهاً، بينما أعلن بنك أم درمان الوطني سعر صرف الدولار في حدود 1120 جنيهاً وحدد بنك فيصل صرف الدولار في حدود 1180 جنيهاً.

ارتفاع جديد لاسعار الدولار والعملات الاجنبية والحرب تهوي بالجنيه السوداني

ويشهد الجنيه السوداني هبوطا متسارعا بسبب الانهيار الاقتصادي الكبير جراء الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي التي هوت بقيمة الجنيه السوداني لمستويات غير مسبوقة.

وحدث انكماش كبير في نمو الناتج المحلي الإجمالي، يقدر بـ40 في المئة (بحسب تصريح وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم)، وذلك لتأثير الحرب في القطاعات الاقتصادية الحيوية التي يرتكز عليها الاقتصاد السوداني، مثل قطاعات الزراعة والصناعة والتعدين والخدمات، وهذه القطاعات مجتمعة تمثل حوالى 90 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

whatsapp
أخبار ذات صلة