البرهان يطلق تصريحات وتعهدات بشان الحرب ضد الدعم السريع في ولاية الجزيرة

1٬286

بورتسودان – تاق برس-  أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عزم القوات المسلحة القضاء على المليشيا المتمردة في -اشارة لقوات الدعم السريع-ودحرها وتحقيق الأمن والاستقرار فى البلاد .

وقال البرهان حسب بيان من مجلس السيادة تلقاه (تاق برس) خلال لقائه اليوم الإثنين لجنة إسناد القوات المسلحة وإعادة الإعمار بولاية الجزيرة برئاسة عبد السلام الشامي الفكي عمر بدر، أن القوات المسلحة جاهزة لتحرير السودان من التمرد والقضاء على المليشيا الإرهابية” حسب البيان.

 

وقال إن النصر سيكون قريباً بالقضاء على هذه المليشيا المتمردة .

وقال رئيس لجنة إسناد القوات المسلحة وإعادة الإعمار بولاية الجزيرة في تصريح صحفي أن رئيس المجلس طمأن وبشر الشعب السوداني بقرب الإنتصار على التمرد وإنهاء الحرب وتحرير مدن السودان وخاصة ولاية الجزيرة من دنس التمرد والعملاء.

وأشار الشامي إلى أن اللقاء تطرق إلى أهمية تحقيق السلام والأمن في ولاية الجزيرة وخاصة أن الولاية تشهد هذه الأيام عمليات الحصاد لتوفير وتأمين الغذاء للسودان.

واحتلت قوات الدعم السريع ولاية الجزيرة نهاية ديسمبر الماضي بعد انسحاب مفاجئ للجيش السوداني من المدينة.

وارتكبت تلك القوات عمليات قتل وترويع نهب وسلب للمواطنين في مناطق متفرقة من ولاية الجزيرة بحسب مواطنين ولجان المقاومة وسكان تلك المناطق.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة