كشف تفاصيل مقتل 20 سخصا وأفراد بينهم “ضابط قائد” في معركة شرسة وبلاغات ومجرمين وزي لقوات الدعم السريع

1٬872

متابعات – تاق برس- كشفت قوات الدعم السريع التي يقودها الفريق محمد حمدان دقلو “حمدتي” اليوم الثلاثاء،عن مقتل 20 شخصا  وقائد وافراد من الدعم السريع في معركة وصفتها بالشرسة دارت في منطقة كترة بالمناقل بولاية الجزيرة مع ما ان أطلقت عليهم “مجرمين”-تجري التحري عن هوياتهم – ، قالت انهم يمارسون عمليات نهب وسرقات للمواطنين بعد تلقي قواتهم المتواجدة في منطقة ابو قوتة بلاغا في وقت متاخر من يوم الاحد 3 مارس الحالي.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان مزيل باسم المتحدث الرسمي حسب رصد (تاق برس)” انه على إثر بلاغ من مواطنين بمنطقة كترة جنوب أبو قوتة بولاية الجزيرة، بدخول مجرمين للمنطقة وممارسة عمليات نهب وترويع للسكان، نفذت قوة من قوات الدعم السريع عملية مداهمة للمنطقة ودخلت في مواجهات مسلحة أسفرت عن مقتل 20 من المجرمين واستشهاد ضابط وفردين من قوات الدعم السريع وجرح آخرين نترحم على الشهداء ونتمنى عاجل الشفاء للجرحى.

واضاف البيان ” تعود التفاصيل إلى أن قواتنا المتواجدة في منطقة أبو قوته تلقت بلاغاً في وقت متأخر من تاريخ يوم الأحد الثالث من مارس 2024 من مواطنين بمنطقة كترة يفيد بدخول مجرمين يمارسون عمليات نهب وسرقات للمواطنين الأبرياء.

واضاف ” وعلى الفور تحركت قواتنا نحو المنطقة المذكورة وعند وصولها حاولت القبض على المجرمين إلا أنها تعرضت إلى هجوم مسلح من المجرمين، وبعد معركة شرسة تمكنت قواتنا من القضاء على عدد 20 مجرماً يجري التحري لمعرفة هوياتهم والدوافع وراء تلك العمليات الممنهجة ضد المدنيين.

وقالت قوات الدعم السريع في البيان فيما قدمت قواتنا ثلاثة شهداء بينهم قائد القوة وعدد من الجرحى. إننا نتعامل بالجدية اللازمة مع جميع البلاغات التي ترد إلينا، ولن نتهاون في استخدام القوة في مواجهة أي جماعات أو أفراد يقومون بالاعتداء على المدنيين.

ومضى البيان قاىلاً :ونذّكر بأن توجيهات القيادة المستديمة هي التعامل بحسم مع المجرمين الذين يعملون على تهديد حياة المواطنين أو التعرض لممتلكاتهم.

واضاف “ونشير إلى ظهور مشاهد موثقة خلال الايام الماضية لقوات تابعة للفلول ترتدي زي الدعم السريع في ولايات سنار والنيل الأبيض والقضارف ما يشكل دليلاً دامغاً على تورطهم في ارتكاب معظم الجرائم الخطيرة ضد المدنيين الأبرياء في مناطق متفرقة من ولاية الجزيرة لتنفيذ مخططات وأجندة معلومة .

وقال البيان نطمئن جميع أهلنا في ولاية الجزيرة، أن قواتنا مستمرة في مطاردة المجرمين وحسمهم بشكل كامل في بعض المناطق وتوفير الحماية اللازمة لها أسوة ببقية المناطق التي تنعم بالأمن والاستقرار.

whatsapp
أخبار ذات صلة