السودان يستعد لتسيير رحلات جوية داخلية وخارجية عبر مطار جديد

14٬066

الدمازين – تاق برس – إلتقى الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل بمكتبه اليوم بالمهندس الطيب عمر مدير مطار الدمازين يرافقه المهندس جمال عثمان محمد مدير شركة بدر للطيران بالإقليم ٠ ذلك بحضور ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم.

بحث اللقاء مجمل القضايا ذات الصلة بإستئناف خدمات الطيران المدني عبر مطار الدمازين.

ودمرت الحرب الدائرة في السودان بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني مطار الخرطوم والحقت به اضرارا كبيرة كما احتلت قوات الدعم السريع مطار مروي قبل اندلاع الحرب٠

مدير مطار الدمازين أوضح أن لقاء الحاكم يجئ في إطار المساعي الجارية لتنشيط خدمات النقل الجوي بالإقليم من خلال المبادرة التي يجري الإعداد لتنفيذها برعاية حكومة الإقليم وذلك لتسيير رحلات داخلية وخارجية بصفة إسبوعية لمطار الدمازين.

مشيراً إلى أن الجهد مصوب لإستكمال الإستعدادات لنقل حجاج الإقليم للأراضي المقدسة خلال موسم الحج القادم إلى جانب توفير خدمات النقل الجوي للولايات والأقاليم المجاورة وبعض المدن بدول الجوار.

وأبان أن الحاكم وجه بضرورة العمل على تنسيق الجهود بين حكومة الإقليم ومطار الدمازين وشركة بدر للطيران توطئةً  لإستئناف رحلات النقل الجوي بالإقليم .

مدير شركة بدر للطيران أكد إستعداد الشركة لإستئناف خدمات النقل الجوي عبر مطار الدمازين خلال المرحلة القادمة وذلك بالتنسيق مع رئاسة الشركة وحكومة الإقليم وإدارة مطار الدمازين .

whatsapp
أخبار ذات صلة