عطل مفاجئ يوقف “فيسبوك” حول العالم .. تسجيل خروج جميع المستخدمين وعودة تدريجية واول توضيح من ميتا

492

متابعات – تاق برس – بدأت خدمات فيسبوك وانستجرام فى العودة بشكل تدريجى بعد إنقطاع استمر لقرابة الساعة مساء اليوم الثلاثاء.

واشتكى عدد من مستخدمى منصات التواصل الاجتماعي، من تعطل خدمة تواصل فيسبوك وإنستجرام وماسنجر، وتعذر على المستخدمين الاتصال بهذه البرنامج.

وبحسب الكثيرين، قام فيسبوك بتسجيل خروج المستخدمين من حساباتهم، مما جعلهم غير قادرين على العودة إليها، وفي الوقت نفسه، على إنستجرام، لم يستطيع بعض المستخدمين، تحديث خلاصاتهم، بينما لا يزال بإمكاني تحديث الموجز الخاص بي على Instagram، لا يتم تحميل القصص والتعليقات.

وأبلغ المستخدمون عن تسجيل خروجهم من حساباتهم على فيسبوك دون خيار تسجيل الدخول مرة أخرى، أو عدم التعرف على كلمات المرور الخاصة بهم. تواجه التطبيقات ومواقع سطح المكتب مشكلات، بما في ذلك تقارير عن عدم القدرة على إعادة تعيين كلمات المرور أو استخدام الأمان الثنائي لتسجيل الدخول.

ويبدو أيضًا أن ثريدز معطلة تمامًا، فعند فتح التطبيق، تظهر رسالة خطأ تقول “عذرًا، حدث خطأ ما، حاول ثانية”، لكن في نفس الوقت فإن تطبيق “واتساب” WhatsApp، المملوك أيضًا لشركة Meta “ميتا”، لا يزال يعمل.

ارتفعت التقارير على موقع رصد التعطلات DownDetector بسرعة لجميع المنصات الثلاثة ، ولم تذكر شركة Meta، التي تمتلك Facebook وInstagram، ما الذي يمكن أن يسبب المشكلة أو متى يمكن استئناف الخدمات.

وأصبح #FacebookDown و#InstagramDown من المواضيع الشائعة على X، المعروف سابقًا باسم Twitter.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عُطلًا مفاجئًا في جميع انحاء العالم، اليوم الثلاثاء، حيث فوجئ المستخدمين بعطل فني تسبب في خروج المستخدمين من حساباتهم، ولم يجدوا تفسيرًا.
واشتكى المستخدمون من العطل الفني الذي ضرب «فيسبوك»، ولم يجدوا تفسيرًا بسبب تسجيل الخروج من التطبيق دون رغبتهم.

وأفاد موقع «downdetector» المتخصص في رصد أعطال مواقع التواصل الاجتماعي، بتلقي بلاغات من المستخدمين والتي أدت إلى تسجيل الخروج من التطبيق وعدم السماح بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحسابات.

ووفقًا للموقع ارتفع عدد البلاغات من 0 بلاغًا الساعة 5:00 (بتوقيت القاهرة)، إلى 125825 بحلول الساعة 5:40 مساءًا.

وفي اول تعليق لاحقاً، قالت شركة ميتا إنها حلت الانقطاع، الذي أرجعت سببه إلى “مشكلة فنية”.

وقال آندي ستون، المتحدث باسم ميتا، على منصة إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر: “في وقت سابق من اليوم، تسببت مشكلة فنية في مواجهة الأشخاص صعوبة في الوصول إلى بعض خدماتنا. لقد قمنا بحل المشكلة في أسرع وقت ممكن لكل من تأثر، ونعتذر عن أي إزعاج”.

whatsapp
أخبار ذات صلة