مسؤولة أمريكية تجري اتصالًا هاتفيًا مع البرهان

470

متابعات تاق برس- كشفت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية سامانثا باور، عن إجراء اتصالاً هاتفيًا الثلاثاء، مع قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان حول الوضع الإنساني المتردي في السودان.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوكالة الأمريكية ، إن الاتصال تناول التحديات التي تواجه إيصال المساعدات المنقذة للحياة والأهمية الحاسمة لحماية المدنيين في السودان.

 

وأعربت باور عن قلقها العميق بشأن قرار القوات المسلحة السودانية في 22 فبراير بإلغاء السماح بدخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى منطقة دارفور من تشاد.

وشدّدت المسؤولة الأمريكية على الحاجة إلى إعادة إمكانية الوصول عبر الحدود من تشاد، وإزالة العوائق البيروقراطية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام ودون عوائق لعمال الإغاثة لتقديم المساعدة المنقذة للحياة بشكل عاجل.

واليوم الاربعاء قالت وزارة الخارجية السودانية انها أبلغت الأمم المتحدة موافقة الحكومة في السودان على استخدام معبر الطينة من تشاد إلى الفاشر لدخول المساعدات الإنسانية المحددة، وبعد الاتفاق على الجوانب الفنية بين الحكومتين السودانية والتشادية ووفقا لقرار مجلس الأمن رقم ١٥٩١.

وكانت منسقة الأمم المتحدة للشئون الإنسانية بالسودان، كلمنتي سلامي، أكدت إن السلطات السودانية ابلغتها بالسماح بدخول الإغاثة من تشاد عبر الطينة، ومن جنوب السودان عبر الرنك بجانب مطارات كادوقلي والأبيض والفاشر.

whatsapp
أخبار ذات صلة