التجمع الإتحادي يكشف تفاصيل وأحداث خطيرة بسبب قوات الدعم السريع ويطلق مناشدة عاجلة

530

متابعات تاق برس- اعلن  التجمع الإتحادى _ جنوب الجزيرة رفضه وادانته بشدة للانتهاكات التى مارسها ويمارسها أفراد قوات الدعم السريع من نهب وقتل وترويع وتشريد لأهل جنوب الجزيرة.

وقال الحزب في بيان حسب رصد (تاق برس) : إننا نتضرر ونعاني بجنوب الجزيرة خاصة وندعو ونشد على عضد جميع أبناء جنوب الجزيرة للوقوف جنبا إلى جنب و مع بعضهم البعض رفضاً للانتهاكات التى قامت بها قوات الدعم السريع.

ودعا الحزب لإيقاف مايتم فورا، كما دعا لايقاف مايتم من جرائم وانتهاكات في عموم ولاية الجزيرة والخرطوم ودارفور وبقية المناطق والولايات التي تدور فيها هذه الحرب اللعينة حسب البيان.

 

وقال  ان جميع قرى جنوب الجزيرة وحواضرها ليست ميدان للمعركة حتى يقتحمها الدعم السريع وينهب اموالها ويشرد مواطنيها ويقتلهم في شتى مدن و قرى وفرقان جنوب الجزيرة.

وناشد بصورة عاجلة كل من منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية لإنقاذ أهالى الجزيرة عامة وجنوب الجزيرة على وجه الخصوص من هذه الانتهاكات البائنة التى تعرضوا لها.

ودعا التجمع الإتحادي في البيان “الى فتح المسارات الانسانية وتوفير العلاج والدواء والغذاء والاتصالات لكل المواطنيين.

ولفت الى إن حماية المدنيين خلال الحرب أمر مهم وواجب وفقاً لاتفاقيات القانون الدولي الانساني (اتفاقيات – جنيف ).

وشدد على إن مايحدث من جرائم وقتل للمدنيين انتهاك صريح وعار ومرفوض ولن يقبل به.

ودان التجمع الاتحادي في البيان ورفض قتل كوادر الأطباء والإسعاف و الممارسات الخاصة باقتحام المستشفيات والاعتقال للكوادر الطبية والصحية.

وقال إن هذه الممارسات تدعو لعدم الصمت بل الملاحقة القانونية الدولية.

واعلن الحزب رفضه لاستمرار الحرب التي قال ان المتضرر منها المواطن المغلوب على أمره.

whatsapp
أخبار ذات صلة