بالفيديو .. الجيش السوداني يواصل تقدمه في أم درمان وينتزع مواقع من قبضة الدعم السريع ويحرر منزل رئيس وزراء السودان بعد الإستقلال

886

متابعات – تاق برس- واصل الجيش السوداني تقدمه في أم درمان على حساب قوات الدعم السريع وتمكن، من بسط سيطرته على كامل حي العرضة العريق في وسط مدينة أم درمان.

وقال الجيش السوداني في بيان على حسابه بفيسبوك، الخميس، إن عمليات بإشراف الشرطة وإدارات مدنية بولاية الخرطوم بدأت لنظافة سوق وأحياء أم درمان وإصلاح شبكات الكهرباء والمياه وترتيب وتهيئة الطرق وتوفير الخدمات الأساسية بوتيرة متسارعة.

وبث جنود تابعون للجيش السوداني مقاطع مصورة تم تداولها على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي تظهر سيطرتهم على حي العرضة جنوب في أم درمان حيث يوجد ملعب نادي المريخ السوداني.

واظهرمقطع فيديو دخول قوات من الجيش السوداني الى داخل منزل أول رئيس وزراء السودان بعد الاستقلال الزعيم اسماعيل الأزهري من قبضة قوات الدعم السريع التي الحقت به الدمار والخراب منذ سيطرتها عليه بداية الحرب بينها والجيش في منتصف أبريل الماضي.

ويقع المنزل عند منتصف المنطقة الرابطة بين الخرطوم بحري وام درمان التي تبعد بضع كيلومترات عن سلاح الاشارة وجسر شمبات، الذي تعرض للتدمير في نوفمبر الماضي وسط تبادل اتهامات بين الجيش والدعم السريع بتدمير الجسر الذي شيد في ستينيات القرن الماضي.

وكثف الجيش عملياته العسكرية بصورة محكمة اضعفت قوات الدعم السريع بشكل كبير في اعقاب التحام قوات الجيش بسلاح المهندسين مع قوات منطقة كرري العسكرية الاسابيع الماضية ما احدث فرقا في تقدم وسيطرة الجيش على حساب قوات الدعم السريع التي كانت تسيطر على إحياء بمنطقة ام درمان القديمة منذ بدء الحرب قبل اكثر من 10 أشهر.

whatsapp
أخبار ذات صلة