الدعم السريع تعلق على قرار مجلس الأمن وقف العدائيات وتعلن إستعدادها لخطوة

887

تاق برس – متابعات – اعلنت قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو “حميدتي” السبت، ترحيبها بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2724 الذي دعا من خلاله لوقف الأعمال العدائية في السودان خلال شهر رمضان.

واعلنت قوات الدعم السريع في البيان استعدادها للحوار حول آليات مراقبة متوافق عليها لضمان تنفيذها وتحقيق الأهداف الإنسانية المطلوبة.

وقالت في بيان اطلع عليه (تاق برس) “تأمل قوات الدعم السريع أن تسهم هذه الخطوة في تخفيف معاناة السودانيين من خلال إيصال المساعدات الإنسانية وتسهيل حركة المدنيين فضلا عن استغلالها في بدء مشاورات جادة نحو بدء العملية السياسية التي تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق الأمن والاستقرار والوصول إلى حل شامل للازمة السودانية من جذورها وإعادة تأسيس بلادنا على أسس جديدة عادلة.

 

واضاف البيان “إن استجابة قواتنا لهذا القرار تأتي من واقع مسؤوليتها الأخلاقية تجاه شعبنا العظيم وينسجم مع موقفنا المبدئي الرافض للحرب ويتسق مع رغبتنا في رفع معاناة شعبنا وتسريع وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها في جميع أنحاء السودان لا سيما المناطق التي تعمد الطرف الآخر معاقبة المدنيين فيها بعرقلة دخول المساعدات إليهم.بحسب البيان.

والجمعة اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في رمضان وامتنعت روسيا عن التصويت على القرار الذي قدمته بريطانيا.

ويخوض الجيش السوداني حربا ضد قوات الدعم السريع قاربت العام، اسفرت عن اوضاع انسانية بالغة التعقيد لملايين السودانيين، بجانب الاف القتلى والمصابين والنازحين داخل السودان واللاجئين في الخارج.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة