عاجل : طائرة مساعدات من قطر للسودان و 50 ألف سلة غذائية .. مسؤولة قطرية تلتقي مجلس السيادة وكشف التفاصيل

442

بورتسودان – أعلن مجلس السيادة الانتقالي في السودان السبت،  تلقي السودان دعما من الحكومة القطرية للسودان لمجابهة الازمة الإنسانية التي خلفتها الحرب والقتال بين الجيش والدعم السريع منذ ما يقارب عام.

 

وألتقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق إبرهيم جابر بمكتبه ببورتسودان اليوم وزيرة الدولة بوزارة التعاون الدولي القطرية لؤلؤة الخاطر والتي قدمت دعم الحكومة القطرية للشعب السوداني في الأزمة الراهنة.

ومن المقرر أن تقوم المسؤولة القطرية ووفدها بزيارة لمستشفى بورتسودان ومستشفى الكلى وصندوق الإمدادات الطبية، وتوزيع السلال الغذائية عبر جمعية قطر الخيرية للولايات المتضررة من الحرب.

ونقل عضو مجلس السيادة ابراهيم جابر شكر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي عبد الفتاح البرهان لدولة قطر حكومة وشعبا وللمنظمات القطرية لوقفتهم ومساندتهم المستمرة للشعب السوداني وللمساعدات الإنسانية التي ظلت تقدمها للسودان.

وأعرب عضو مجلس السيادة بحسب بيان رسمي عن شكره وتقديره للجهود المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها الحكومة القطرية في دعم ومساندة الشعب السوداني بما يحقق الأمن والاستقرار والتنمية.

وأوضح السفير عبدالرؤوف عامر مدير إدارة السلام والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية في تصريح صحفي عقب اللقاء أن وزيرة الدولة بوزارة التعاون الدولي القطرية وصلت السودان برفقة طائرة مساعدات طبية و50 ألف سلة غذائية.

 

وحسب مجلس السيادة أعربت عن أملها في تحقيق الأمن والاستقرار للسودان وشعبه.

whatsapp
أخبار ذات صلة