الدعم السريع تستبيح الجزيرة وسنار وترتكب مجازر جديدة .. تصفية أسرة كاملة ومقتل واصابة أكثر من 20 شخصًا

1٬631

ود مدني – متابعات – تاق برس – واصلت قوات الدعم السريع اجتياها لمناطق وقرى ولاية الجزيرة وسنار وارتكبت عمليات تصفية وقتل  ومجازر في حق مدنيين عُزّل مع استمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت.

واجتاحت قوات الدعم السريع، السبت، عدداً من قرى غرب سنار بولاية سنار وقتلت وأصابت أكثر من 20 شخصاً.

وحسب مصادر “تاق برس” اقتحمت “المليشيا” منزل بحي الجملونات بمدينة الحصاحيصا وقتلت افراد الاسرة المكونة من أب وأم وطفلهم.

 

وحسب المصادر اقتحمت القوات المنزل بحجة البحث عن ضابط بالقوات المسلحة يختبئ داخل المنزل ولما لم تجد هذه العناصر بغيتها قضوا على سكان البيت أسرة كاملة.
وطبقا للمصادر قتلت قوات الدعم السريع المواطن محمد عمر محمد من منطقة طابت الشيخ عبد المحمود، خلال اشتباك مع المليشيا قتل خلاله 4 من عناصرها بمنطقة ود شاور بالمدينة عرب.

وقالت المصادر ان مليشيا الدعم السريع اجتاحت قرى ود سلمان وعمارة الشيخ هجو وتفتيش سكر 50 وقتلت عددا من المواطنين بغرب سنارأسفر عن سقوط أكثر من 20 إصابة وسط الشباب بعضهم إصاباته خطرة.

وأكدت المصادر أن قوات الدعم نفذت حملة اعتقالات واسعة طالت الشباب، ومحاصرة مواطني القرى وإجبارهم على عدم الخروج من المنازل.

وسيطرت قوات الدعم السريع على ولاية الجزيرة في نهاية ديسمبر الماضي، عقب انسحاب مفاجئ للجيش من المدينة اتبعتها قوات الدعم السريع بتعيين القائد ابو عاقلة كيكل قائدا على المنطقة.

ويقود الجيش تحركات كبيرة لاستعادة المدينة وتحريرها من قوات الدعم السريع عق بتعيين قائد جديد للفرقة الاولى مشاة وتسلمه ومباشرته لمهامه امس السبت.

وتكتظ ولاية الجزيرة -احد اكبر مدن السودان – بالسكان عقب نزوح اعداد كبيرة من المدنيين نحوها من الخرطوم بشكل كبير بعد اندلاع الحرب في منتصف ابريل الماضي.

whatsapp
أخبار ذات صلة