بعد لقاء مع حمدوك في القاهرة .. تقارب جديد بين “تقدم” والمؤتمر الشعبي

396

القاهرة متابعات – تاق برس – التقى وفد من حزب المؤتمر الشعبي رئيس تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية تقدم، عبد الله حمدوك، بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويجئ اللقاء حسب بيان للحزب فى إطار سعي المؤتمر الشعبى لوقف الحرب المدمرة فى السودان و حرصه على التشاور مع كافة القوى المدنية و الاحزاب السياسية.
وضم وفد المؤتمر الشعبي، كل من نائب الأمين العام، محمد بدرالدين حامد ومرتضى إبراهيم ورشا يسن وعادل على عبيد وسيد هشام وبحضور سعادة السفير عمر مانيس.
وبحسب البيان، استعرض الوفد جهود ومساع المؤتمر الشعبي لوقف الحرب وتحقيق السلام في البلاد.
كما قدم وفد المؤتمر الشعبي، الذي يترأسه نائب الأمين العام، محمد بدر الدين حامد رؤية المؤتمر الشعبي للتحول الديمقراطي في ورقته (تدابير الانتقال).
وعبر رئيس تنسيقية تقدم”، عبد الله حمدوك عن شكره وتقديره للأمين العام للمؤتمر الشعبي علي الحاج خلال حواره الأسفيري الذي أجراه معه من قبل.
وقدم رئيس تنسيقية تقدم، عبد الله حمدوك، شرحاً ضافياً عن أداء التنسيقية في الفترة الماضية ومساعيها لتوسيع المشاركة واستيعاب كافة الأحزاب والقوى السياسية السودانية.
كما قدم شرحاً وافياً عن تفاصيل زيارة وفد التنسيقية للقاهرة وحوارهم مع الحكومة المصرية.
وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على التعاون والتنسيق المكثف في الفترة القادمة لوقف الحرب المدمرة في البلاد واستنفار الجهود الإقليمية والدولية لإغاثة منكوبي الحرب من اللاجئين والمهجرين السودانين.

وبدأ وفد (تقدم) زيارة إلى القاهرة الجمعة، في إطار جولات وجهود التنسيقية لإيجاد حل لأزمة الحرب المندلعة بين الجيش والدعم السريع منذ 15 ابريل الماضي.

وأجرى الوفد خلال زيارته عدة لقاءات مع قيادات الدولة والمفكرين وصناع الرأي والجامعة العربية ومكونات المجتمع السوداني ضمن جهود وقف الحرب في السودان.

whatsapp
أخبار ذات صلة