السودان : البرهان يصدر قرارا بشأن الإذاعة والتلفزيون

1٬484

متابعات – تاق برس – أصدر رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قرارا  قضلا  بتشكيل فريق فني، لجمع أرشيف الإذاعة والتلفزيون والسينما بعد التخريب الذي طاله من قبل قوات الدعم السريع.

ويجئ القرار عقب إستعادة الجيش السوداني ثاني ايام رمضان مقر الاذاعة والتلفزيون من قوات الدعم السريع التي تحصنت بالمكان لـ(11) شهرا واتخاذ المقر موقعا لادارة عملياتها في حربها ضد الجيش.

ووصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان الى منطقة سلاح المهندسين الثلاثاء لاول مرة منذ اندلاع الحرب مع الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

وقال البرهان سنواصل حصار العدو المتمرد في الجزيرة ونيالا و زالنجي والجنينة والخرطوم وبحري وكل مكان في هذا الوطن.

وبشر المواطنين قائلا ” نبشر المواطنين بأن القوات المسلحة في أحسن حال ومعنويات كبيرة.

واضاف ” رسالتنا لمتمردي الدعم السريع أن القوات المسلحة والاجهزة النظامية العسكرية ستلاحقكم في كل مكان، وكذلك المواطنيين حتى يتحقق النصر الكامل .

وفي رسائل من سلاح المهندسين – منطقة أمدرمان العسكرية قال البرهان  التحية لضباط وضباط صف وجنود سلاح المهندسين لقتالهم للملشيا المتمردة والدفاع عن مواطني منطقة المهندسين.

وارسل التحية لكل المواطنين السودانيين الذين صبرو على اذى هذه المليشيا المجرمة.

واضاف ” التحيه لكل أفراد القوات المسلحة والقوات النظامية والمستنفرين والمقاومة الشعبية لصبرهم ودفاعهم عن الوطن في ظروف في غاية التعقيد لكن نقول لكم هذه هي القوات المسلحة السودانية .

وارسل البرهان التحية لكل من قام بتحرير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والأحياء المجاورة وساهم في التدمير الذي حدث للعدو المتمرد في عتاده المادي والمعنوي.

وقال البرهان سنواصل حصار العدو المتمرد في الجزيرة ونيالا و زالنجي والجنينة والخرطوم وبحري وكل مكان في هذا الوطن.

وبشر المواطنين قائلا ” نبشر المواطنين بأن القوات المسلحة في أحسن حال ومعنويات كبيرة.

وتوعد البرهان قوات الدعم السريع قائلا  ” رسالتنا لمتمردي الدعم السريع أن القوات المسلحة والاجهزة النظامية العسكرية ستلاحقكم في كل مكان، وكذلك المواطنيين حتى يتحقق النصر الكامل .

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت سيطرتها على مبنى الإذاعة والتلفزيون بامدرمان، بعد معارك شرسة دمرت فيها قوات الدعم السريع التي حاولت الفرار، فيما اعترفت قوات الدعم السريع بفقدانها مقر الإذاعة، واتهمت القوات المسلحة بعد الالتزام بالهدنة التي اقرها مجلس الامن الدولي.
ووصل البرهان، إلى منطقة سلاح المهندسين بامدرمان، لأول مرة منذ اندلاع الحرب، بعد الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة بتحرير مبنى الإذاعة والتلفزيون بحي الملازمين في امدرمان القديمة.، وتناول البرهان إفطار رمضان مع المواطنين في امدرمان.
وأعلنت القوات المسلحة عن انتزاع مقر الإذاعة والتلفزيون “ذاكرة ووجدان الأمة السودانية” من دنس مليشيا آل دقلو الإرهابية والمرتزقة من الدول الأخرى.
وقالت في بيان إنها تهدي هذا النصر الكبير لجموع الشعب السوداني الكريم الصابر والمحتسب.

والتقى البرهان قائد سلاح المهندسين كما استمع الى تنوير من الفريق اول ركن ياسر العطا مساعد القائد العام للجيش السوداني.

ودمرت القوات المسلحة عشرات العربات القتالية التابعة للمليشيا التي حاولت الفرار من مقر الإذاعة فضلا عن تدمير متحرك أخر حوال فك الحصار، وأشار بيان القوات المسلحة إلى انها أحبطت بمنطقة أمدرمان في الساعات الأولى من صباح امس، محاولة يائسة من قبل مليشيا آل دقلو الإرهابية للهروب من الطوق الذي تفرضه عليها قواتنا بمحيط منطقة الملازمين والإذاعة.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة