والي الخرطوم أول مسؤول وقيادات عسكرية وأمنية تسجل خطاب من داخل استديوهات الإذاعة والتلفزيون بعد انتزاعها من قوات الدعم السريع

533

متابعات تاق برس- أم درمان- والي الخرطوم إعتداء قوات الدعم السريع على الإذاعة ذاكرة الامة السودانية
وسجل والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة أول زيارة لمسئول رسمي لمباني الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون عقب انتزاعها من قبضة قوات الدعم السريع التي تحصنت بالمباني منذ اندلاع الحرب منتصف أبريل الماضي واتخذت منها مركزا لقيادة عملياتها ضد الجيش .

ورافق الوالي في الزيارة لواء أمير سليمان ممثل قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء أمن الحسن عبد الله ومدير أمن أمدرمان الكبرى اللواء محمد الطيب أمبيقا ورافقه في الزيارة عدد من العاملين في التلفزيون والإذاعة وعامة الاعلاميين.

وقال الوالي ان هذا يوم تاريخي هام ظل ينتظره الشعب السوداني لما تمثله الإذاعة من مكانه كبيرة في وجدان المواطن وهي تمثل ذاكرة الامة كما يحتفظ التلفزيون بمشاهد مهمة عن كل السودان تاريخه وفنه وحضارته وثقافته وموارده الطبيعية وثرواته.

والي الخرطوم أول مسؤول وقيادات عسكرية وأمنية تسجل خطاب من داخل استديوهات الإذاعة والتلفزيون بعد انتزاعها من قوات الدعم السريع
صورة تظهر حجم الخراب بمستشفى اسيا ومباني بمنطقة الشهداء بأم دمان

واشار اعلام ولاية الخرطوم في بيان الى ان الزيارة  تجئ بعد ١١ شهرا قضتها مليشيا الدعم السريع داخل مباني الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والمسرح وقناة الخرطوم.

واضاف ” استطاعت القوات المسلحة السودلنية والقوات المساندة من القضاء على المليشيا المتمردة وتحرير الإذاعة والتلفزيون والاحياء المحيطة بها وسطرت بذلك اروع البطولات.

whatsapp
أخبار ذات صلة