البرهان يصدر توجيهات بشأن الموانئ البحرية ويلغي قرارات وزير المالية ..احتجاجات وإضرابات ووشلل

958

بورتسودان – متابعات – تاق برس –  وجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بإيقاف القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن تبعية عدد من إدارات هيئة الموانئ البحرية للوزارات الاتحادية.

وحسب مصادر “تاق برس” جاء قرار البرهان، بعد احتجاجات نفذها مئات العمال والموظفين بالهيئة في بورتسودان ضد قرارات وزير المالية جبريل ابراهيم الإدارية الهيكلية المتعلقة بتبعية إدارات تابعة لهيئة الموانئ البحرية لصالح وزارات اتحادية من ضمنها وزارة المالية.

والتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه ببورتسودان يوم الخميس، وفد اللجنة العليا لمناهضة الخصخصة بهيئة المواني البحرية بحضور والي ولاية البحر الأحمر اللواء الركن معاش مصطفى محمد نور.

وتعهد بتذليل كافة العقبات التي تعترض سير العمل بالموانئ.

وامتدح جهود اللجنة في التوصل لحل الأزمة واشار حسب بيان من مجلس السيادة اطلع عليه ” تاق برس” الى اهمية مضاعفة الإنتاج والحد من تداعيات الأحداث.

وأمن على ضرورة الوحدة المشتركة وتكامل الجهود بين الإدارة العليا للموانئ البحرية والعاملين والعمل مع الجهات ذات الصلة لحل الازمة في أقرب وقت.

من جانبه أوضح عثمان طاهر آدم عضو اللجنة العليا لمناهضة الخصخصة بالموانئ في تصريح صحفي أن اللجنة اطلعت رئيس مجلس السيادة والأمين العام لمجلس السيادة على تاثيرات القرارات الصادرة مؤخراً المتعلقة بمناهضة خصخصة المواني البحرية.

مبيناً أن الوفد أبدى إرتياحاً تاماً لتفهم رئيس مجلس السيادة للأمر وتعهده بحل الازمة مع الجهات ذات الصلة.

وكان الموظفون والعمال بهيئة الموانئ السودانية في ولاية البحر الأحمر، شرقي السودان، نظموا الاسابيع الماضية عدد من الوقفات الاحتجاجية والاضرابات ما تسبب في شلل تام لحركة المواني والعمل، داخل مؤسسة الموانئ، تنديدًا بقرار وزير المالية جبريل ابراهيم القاضي بضم الموانئ إلى وزارة المالية.
ورفض المحتجون القرار واعتبروه ظلما لهم لكون أن المالية ستقلص حقوقهم، وطالبوا بوقف تدخلات وزير المالية جبريل أبراهيم وديوان الخدمة، في الموانئ.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة