طيران الجيش السوداني يشن غارات عنيفة على قوات الدعم السريع ومسيرات جديدة تدخل الحرب

442

الفاشر -متابعات تاق برس-  كشفت مصادر عسكرية عن دخول الطائرة المسيرة الصينية الحديثة CH-5 للخدمة في القوات الجوية السودانية.

وحسب المصادر تمتلك تلك الطائرة المسيرة القدرة على الطيران ل60 ساعة متواصلة بمدى 10,000 كلم وبحمولة 16 صاروخ مضاد للمركبات القتالية والافراد.
واكدت المصادر دخول المسيرات الخدمة لدى القوات الجوية السودانية للمساهمة في دحر تمرد مليشيا آل دقلو الارهابية.
في موازاة ذلك ، شن سلاح الجو السوداني الجمعة، غارات جوية وصفت بالعنيفة على مركبات قتالية وشاحنات إمداد وتجمعات لقوات الدعم السريع على تخوم مدينة الفاشر.

وحسب مصادر عسكرية فإن مقاتلة حربية من طراز انتنوف حلقت لوقت طويل صباح الجمعة في سماء الفاشر وأطلقت نحو 12 برميلا متفجرا على مواقع تمركز الدعم السريع، وسط أنباء غير مؤكدة عن سقوط قتلى مدنيين.

وركزت غارات سلاح الجو على شمال شرق وجنوب شرق مدينة الفاشر في مناطق الميناء البري وجديد السيل حيث تتمركز قوات الدعم السريع منذ أشهر.

إلى ذلك قصف الجيش السوداني من مواقعه شمال أم درمان بالمدفعية الثقيلة مواقع الدعم السريع غرب وجنوب أم درمان والخرطوم بحري.

ويأتي القصف المدفعي للجيش بعد أيام من استعادته مباني الإذاعة والتلفزيون بأم درمان من يد قوات الدعم السريع حيث أكمل سيطرته على أحياء أم درمان القديمة وبدأ بالانفتاح غربا حتى جسر ود البشير الاستراتيجي في محاولة لبسط سيطرته أيضا على تحصينات الدعم السريع في أم بدة غربا وضاحية الصالحة جنوب أم درمان.

whatsapp
أخبار ذات صلة