أحكام بالإعدام والسجن المؤبد على منسوبين من قوات الدعم السريع وموالين لهم

369

القضارف- متابعات تاق برس – أصدرت محكمة جنايات القضارف شرق، شرقي السودان، أحكامًا بالسجن المؤبد والسجن سبع سنوات على متهمين بالقضارف في جرائم وانتهاكات من قوات الدعم السريع والمؤيدين والموالين لها.

وحسب وكالة السودان للأنباء “سونا” ستنظر المحكمة المختصة بجنايات القضارف شرق خلال الأسبوع المقبل في بعض القضايا قد تصل فيها العقوبة للإعدام.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان، أصدر قراراً في أغسطس العام الماضي، بتعيين النائب العام، رئيساً للجنة رصد الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قوات الدعم السريع ضد المدنيين خلال الحرب الدائرة حالياً بالبلاد.

 

وفي سبتمبر العام الماضي، أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان قراراً بإعفاء النائب العام خليفة أحمد من منصبه وتعيين الفاتح طيفور.

وأكد طيفور، في أول تصريحات أنه لن يفلت من العقاب كل من ارتكب جريمة أو انتحل شخصية الأجهزة الشرطية العدلية والقضائية، في إشارة لما قامت به المليشيا المتمردة، بفتح نيابات واقسام شرطة.

وقال إن العقاب سيطال كل متعاون مع المليشيا، وفقا للقانون دون ظلم رغم أن المليشيا مارست أبشع أنواع الظلم وارتكبت الجرائم، على حد تعبيره.

whatsapp
أخبار ذات صلة