قتلى ومصابين في إستهداف تمركزات الدعم السريع بالجزيرة وإحباط هجوم لدخول الفاو والإستيلاء على عتاد عسكري

1٬594

متابعات – تاق برس -صدت قوات من الجيش السوداني والعمل الخاص وجهاز المخابرات والمقاومة الشعبية المسلحة، محاولات هجوم من قبل قوات الدعم السريع ومهاجمة ارتكازات تابعة للدعم السريع  في مناطق وقرى بولاية الجزيرة بجانب احباط محاولة هجوم لدخول مدينة الفاو بولاية القضارف شرقي السودان بالقصف عبر الطيران المسير والمدفعية الموجهة.

وكشف ابراهيم الحوري رئيس صحيفة القوات المسلحة السابق تفاصيل عمليات عسكرية واستيلاء الجيش على عتاد عسكري من قوات الدعم السريع.

وقال حسب رصد (تاق برس) “تمكن طوف مشترك من قوة جهاز المخابرات العامة و القوات المسلحة و العمل الخاص من استهداف ارتكاز للتمرد في الذاكرين غرب طابت الشيخ عبد المحمود بولاية الجزيرة من قتل تسعة من منسوبي الدعم السريع و إصابة سبعة آخرين و الاستيلاء على عربتين بوكس تايوتا دبل قبين و سيارة اكسنت و موتر.

واشار إلى أن الارتكاز كان يتكون من ثلاث بكس و كروزر و ستة مواتر و عربة اكسنت.. تمكنت بقية العربات من الهرب محملة بالجرحى و المصابين..
ولفت الى ان التمشيط شمل قرى امليحة و الفريجاب و منطقة الذاكرين حتى كبري ود البليلة
واضاف ” في جانب اخر تمكنت المقاومة الشعبية المسلحة في قرية سرحان من قتل أربعة من المتمردين و هرب البقية..

وقال ان التمرد “قوات الدعم السريع” هاجم القرية بعدد عشر مواتر.

وكشف عن محاولة قوات العدو “الدعم السريع” الدخول إلى مدينة الفاو بإتجاه ميجر ٦ لكن الجيش صد الهجوم بالمدفعية الثقيلة.

في الاقناء كشفت مصادر لـ(تاق برس) عن تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الفاشر شمال دارفور ما اسفر عن وقوع إصابة على الأقل في معسكر أبو شوك للنازحين، نتيجة القصف العشوائي لقوات الدعم السريع على تمركزات الجيش.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة