المبعوث الأمريكي الخاص يقود تحركات بالقاهرة ويلتقي قادة احزاب سودانية لوقف الحرب

155

المبعوث الامريكي أطد حرص حكومة بلاده على اسراع الخطى لاجل الوصول لسلام دائم في السودان، وانه سيواصل المساعي خلال جولته الإقليمية الحالية من أجل استئناف المباحثات للوصول لوقف لاطلاق النار ولحل سلمي يسكت أصوات البنادق وينهي الكارثة الانسانية.

القاهرة متابعات تاق برس- التقى نهار اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة المبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيريليو بوفد ضم كلٌ من الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي والمهندس عمر يوسف الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني والدكتور الشفيع خضر.

وحسب مريم الصدق على منصة اكس” تناول الاجتماع الأوضاع في السودان وكيفية تنسيق الجهود لإيقاف الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية والدور الذي يجب أن تضطلع به القوى السياسية المدنية في إحلال السلام المستدام بالسودان. وأكد المبعوث حرص حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على اسراع الخُطىٰ من أجل الوصول لسلام مستدام في السودان وأنه سيواصل المساعي خلال جولته الإقليمية الحالية لأجل إستئناف المباحثات الساعية للوصول لوقف إطلاق النار ولحل سلمى ينهي الكارثة الإنسانية في السودان.

وقال حزب المؤتمر السوداني ان اللقاء تناول تطورات الاوضاع في السودان، وكيفية تنسيق الجهود الدولية والاقليمية والمحلية لوقف الحرب ومعالجة الازمة الانسانية، والدور الذي يجب ان تضطلع به القوى المدنية الديمقراطية في احلال السلام واستدامته بالسودان.

 

المبعوث الامريكي أكد حسب الدقير ومريم الصادق حرص حكومة بلاده على اسراع الخطى لاجل الوصول لسلام دائم في السودان، وانه سيواصل المساعي خلال جولته الإقليمية الحالية من أجل استئناف المباحثات للوصول لوقف لاطلاق النار ولحل سلمي يسكت أصوات البنادق وينهي الكارثة الانسانية.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة